تستخدم نجمة هوليوود كاثرين زيتا جونز البالغة من العمر 48 عاماً على زيت الأركان، وذلك للمحافظة على مظهر مفعم بالحيوية والشباب، حيث قالت لموقع "Mumsnet": "لاحظت عند سفري لنيويورك أن بشرتي أصبحت جافة ولذلك أُشبَع بشرتي ليلا بزيت الأركان بحيث تتم تغذيتا وترطيبها".

وتضيف :"الترطيب يأتي من الداخل، ويجب عدم شرب المشروبات الغازية الخاصة بالحمية، أعتقد أن السعادة هي أفضل منشط للحفاظ على شبابنا، سعادتك بمن تكون داخليا تنعكس على مظهرك الخارجي".

نذكر أنه يتم استخراج زيت الأركان من المكسرات من شجرة الأركان التي تنشأ في المغرب، وهذا الزيت استُخدم لفترات طويلة من قِبل نساء البربر لمعالجة جفاف الجلد وحب الشباب والتجاعيد وآلام المفاصل وعلامات التمدد. وتنطوي طريقة الحصاد التقليدية على السماح للماعز بتناول المكسرات باعتبارها أكثر ليونة وسهولة في الهضم، إلا أن صناعة مستحضرات التجميل استخدمت تقنيات أكثر حداثة، حيث يقول الخبراء إن زيت الأركان يحتوي على ضعف كمية فيتامين e الموجودة في زيت الزيتون وغني بالمواد المضادة للأكسدة، فضلا عن احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والتي يمكنها مساعدة من يعانون من التهاب المفاصل أو الروماتيزم.

ويتراوح سعر زيت الأركان بين 14 إلى 105 دولارًا، وفقا لجودته وقوته، ويمكن وضع الزيت على الخبز أو الكسكس أو المعكرونة، ويتميز زيت الأركان بقدرته على تخفيف نسبة الكوليسترول والتهاب المفاصل، واعترفت نجمة هوليود باستبعاد نجمات هوليود ممن يزيد عمرهن على 40 عاما.

كاثرين زيتا جونز بدأت بإستعمال هذا الزيت عندما وصلت لسن الـ 40، وأوضحت جونز أن طفليها ديلان (15 عامًا) وكريس (12 عامًا) هم أعظم انجازاتها، وأنهم أعظم انجاز شاركت فيه على الإطلاق.