تمكن النجم البريطاني الشهير كولين فيرث من الحصول على الجنسية الإيطالية إلى جانب جنسيته الأصلية وهي البريطانية، وذلك لأنه متزوج من منتجة الأفلام الإيطالية ليفيا جوغيولي منذ عام 1997، وفق ما أعلنته السلطات في روما، وقالت وزارة الداخلية الإيطالية، التي أكدت أن فيرث استخرج جواز سفر إيطالي: "الممثل الشهير، الذي فاز بجائزة أوسكار عن فيلم خطاب الملك (ذا كينغ سبيتش) متزوج من مواطنة من بلدنا، وأعلن مرار عن حبه لبلدنا"، وبذلك أصبح الممثل البالغ من العمر 56 عاما يحمل الآن الجنسيتين، ومن ثم يحق له الاحتفاظ بجواز سفره البريطاني.

وقال فيرث موضحاً سبب تقدمه لطلب للحصول على الجنسية الإيطالية هو :الغموض المحيط بنا كما أنني مرتبط بإيطاليا منذ أكثر من عقدين من الزمان، لقد تزوجت هناك، ولدي طفلان ولدا في روما"، موضحاً أن زوجته تقدمت بطلب للحصول على الجنسية البريطانية، وإن طفليه لديهما جنسية مزدوجة.

وعلق فيرث "سأكون دوما بريطانيا حتى النخاع. بريطانيا هي بلدنا ونحن نحبه"، مشيراً إلى أنه سيستمر في مواصلة حياته المهنية خارج بريطانيا، لكنه أضاف: "أي شخص سيخبرك بأنه حينما تتزوج إيطالية فإنت لا تتزوج مجرد شخص، وإنما تتزوج أسرة وربما بلدا بأكمله".

وأضاف: "أنا مثل كل شخص تقريبا لدي حب جارف لإيطاليا، ولحاقي بزوجتي وطفلي في الحصول على الجنسية المزدوجة سيكون ميزة هائلة".

وتابع: "لم نكترث أبدا بمسالة اختلاف جنسيتنا، لكن الآن، وفي ظل بعض الغموض حولنا، اعتقدنا أنه من المعقول أن نحمل نفس الجنسيات".