في حفل ضخم تُوّجت "الجميلة والذكية" بيرلا حلو ملكة جمال لبنان للعام 2017 ليلة امس.

أحيت الحفل النجمة كارول سماحة التي اطلت ثلاث مرات على المسرح قدمت خلالها اغنية "سهرانين"، ثم ميدلي "مجنونة ومش معقول"، والاطلالة الاخيرة كانت لبنانية بامتياز باغنية "لا بدي آكل ولا اشرب".

قدمت الحفل الاعلامية ديما صادق التي بدت انيقة وجميلة ونالت حصة كبيرة من التعليقات المرشحة لانتخابها ملكة ، أما المتباريات الـ 15 اللواتي تنافسن على اللقب فهن : أماني جدعون، كارول قهوجي، داريا الجردي، إلسا بستاني، إيفا معوّض، جنى صادر، لوسي منيّر، مريم حايك، ماريتا نقولا، ميراي برّاك، نيفين مطر، بيرلا حلو، يسرى محسن، سابين نجم، ريم خوري .

من اجمل ما ظهر في السهرة كان الفساتين الانيقة التي صممها جورج حبيقة والتي بدت على المشتركات رائعة اظهرتهن انيقات ، واجمعت الآراء على ان هذا العام نسبة الجمال كانت جيدة جدا.

​​​​​لجنة التحكيم تألفت من ممثل وزير السياحة المايسترو هاروت فازيليان ، الإعلامية ماغي فرح، وملكة جمال لبنان السابقة ومصممة الأزياء جويل بحلق نادر، رئيسة تحرير مجلة “لها ” فاديا فهد، قائد منتخب لبنان في كرة السلة فادي الخطيب، الموسيقي إبراهيم معلوف، الرسام شوقي شمعون، والمؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي كريستينا بازان.

الملكة توجت بعد ان خضعت هي وزميلاتها لاختبارات عدة بينها الجمال والمقاييس والثقافة والسرعة في اختيار الجواب للاسئلة المطروحة.

انتقلت للمرحلة النهائية 5 متنافسات ، وكانت النتيجة على الشكل الآتي :"يسرا محسن وصيفة رابعة، ريم خوري وصيفة ثالثة، سابين نجم وصيفة ثانية، جنى صادر وصيفة أولى، وحازت على لقب ملكة جمال لبنان لعام 2017 بيرلا الحلو ".

​​​​​​​يسرا محسن كان لها هذا العام حصة الاسد من التعليقات الساخرة على السوشيل ميديا بسبب عدم اتقانها اللغة العربية فلم تفهم السؤال الموحد المرتبط بالحراك المدني والمظاهرات، ما جعل ديما تعيد السؤال لها مرة اخرى باللغة الفرنسية ، الا ان يسرا لم تفلح ايضا بكسب رضا اللجنة فجاءت اجابتها :"اكيد اذا الشعب اللبناني بيوقف حد بعض متل بحركة "طلعت ريحتنا..." الامر الذي جعل الجمهور يضحك ووقعت بموقف محرج لم تسلم من تعليقات السوشيل ميديا.

وعلى الرغم من ان فوزها كان مرجحاً وخصوصا بعد ان اكدت بعض المصادر انها ستكون الملكة ، الا ان المشتركة جنى صادر حصدت لقب الوصيفة الاولى، كذلك الامر بالنسبة للوصيفة الثانية سابين نجم التي حظيت بتشجيع كبير للفوز نظرا للجمال المختلف الذي تتمتع به ، ولكن السؤال الموحد حسم النتيجة لصالح بيرلا التي كانت الاكثر ثقة واتقانا للاجابة.

وأكدت الملكة في تصريح اولي لموقع "الفن" عن النتيجة انها فخورة وسعيدة بحصد اللقب ، واكدت انها ستحاول اثبات انها فعلا تستحق اللقب ، والمنافسة القوية جعلتها تشعر بثقة اكبر بنفسها وبتحد اكبر.

وأضافت :"شعور رائع، وبالنسبة للنتائج التي كان يقال انها مسربة اقول للمشككين ليعيدوا مشاهدة الحلقة والتأكد من العلامات".

بدورها الوصيفة الاولى التي بدت منزعجة بعدم كسب اللقب رفضت اجراء اي حوار صحافي واكتفت بالقول : no need قاصدة ان لا حاجة لأن تدلي بأي تصريح.

​​​​​​​خلال اجراء بعض المداخلات الاعلامية للملكة كان الى جانبها طوال الوقت شاب (موظف) يمنع طرح معظم الاسئلة عليها ، وحين سألناها عن عدم تداول اسمها على السوشيل ميديا قبل التتويج، منعها من الرد ، على الرغم من ان السؤال كان لصالحها ولصالح مصداقية النتائج، كما منعها من الاجابة على سؤال حول تمثيلها سابقاً في كليب مع الفنان ناجي اسطا ، وعما اذا كان من الممكن ان تمثّل في الفترة المقبلة. فللمرات المقبلة، نرجو افساح المجال امام اسئلة الصحافة اكثر والدقة باختيار الاسئلة المطروحة على الملكة المتوجة .

وعلى ما يبدو أن الهجوم الذي تعرضت له الملكة السابقة ساندي تابت جعل المشتركات هذا العام شبه مذعورات من الصحافة ، ولكن جمال الفائزة وذكاءها انقذاها هذا العام من التعليقات فكان هنالك شبه اجماع على انها استحقت اللقب عن جدارة.

بالنهاية حفل رائع كان للـ lbci الجهد باتمامه مع الرائعة رولا سعد ، وننوه بالشكر لـ نيكول حداد التي لم تتقاعس ولو للحظة عن أن تهتم بالضيوف الصحافيين وتأمين مقابلات سريعة للوسائل الاعلامية بلطف كبير.