استضاف الدكتور عماد عبيد في برنامجه "العمر مشوار" الذي يعده ويقدمه على إذاعة لبنان الثّقافة الكاتبة ​كلوديا مرشليان​ التي وصفها بأنها كاتبة استثنائيّة، غزيرة النتاج وتتحدّى نفسها في كلّ عملٍ دراميّ تكتبه.

كلوديا اعتبرت أن مشوار عمرها يجمع "الحلو والمرّ" كما تحدّثت بكلّ صدق وعفويّة من طفولتها حتّى اليوم وقالت: أنا أرمنيّة الأصل (مرش في تركيا) أتينا إلى لبنان وككلّ العائلات تهجرّنا وقصدنا منطقة والدتي في بصاليم، وعائلتي غنيّة بالعلم والمعرفة والثقافة ولم تكن أبدًا في فمي ملعقة من ذهب، وعن جذورها الأرمنيّة قالت: لم أزر أرمينيا بعد، والإبادة الأرمنيّة لن يطويها الزّمن والتّاريخ إلاّ بعد الاعتراف بالمجزرة وردّ الحقّ والاعتبار للأرمن.

وعندما سألها د. عماد عن علاقتها بالسيّدة فيروز أجابت: السيّدة فيروز وضعت هالة لنفسها ولا تُحب أن يُتناول اسمها كثيرًا وأنا أحترم قرارها، نعم أزورها فهي ليست مُعتكفة عن رؤية النّاس...

عن STAR ACADEMY تحدّثت وقالت: لا أعرف كيف طُرح اسمي ولكن اتّصلوا بي وعرضوا عليّ إدارة الأكاديميّة ووافقت. وعن المقارنة بينها وبين رولا سعد اعتبرت كلوديا أنّها لا تجوز لأنّ رولا كانت منتجة ومديرة أمّا هي فاقتصر دورها فقط على إدارة الأكاديميّة. وعندما سألها د. عماد أنّها اتُّهمت بانحيازها لبعض الطلاّب أجابت أبدًا ولكن ربّما الحروب التي شاهدناها في الوطن العربي جعلت الجميع يعاني من "عقدة الاضطهاد"! وعن النتائج قالت: التصويت صادق 100% ENDEMOL شركة عالميّة ولا يُمكن أن نتلاعب بالتّصويت كلّ ما كان بوسعنا أن نفعله ألاّ نضع الطالب في دائرة الخطر وأنهت الحديث وقالت: لا يوجد موسم جديد الآن من STAR ACADEMY.

وعن الكتابة تحدّثت كلوديا أنّها بدأت في دليل "النّهار" مع الممثّل جوزف أبو نصّار وبدأت تكتب مشهدًا فكاهيًّا أمّا أوّل عمل درامي فكان "نضال" وكان تحدّيًا وقلت لنفسي إن نجح العمل أُكمل وإلاّ فسأتوقّف ومع نجاح العمل بطريقة كبيرة كرّت سبحة الكتابة.

وعن كلمة "شكرًا" قالت كلوديا: أقولها ل​شكري أنيس فاخوري​، جوزف بو نصّار ومروان حدّاد في البدايات وكلّ من عملت معهم بعدها.

كلوديا اعترفت أنّ بين 2003 و2017 تغيّر قلمها طبعًا والخبرات، وقالت: الكاتبة تربح ماديًّا أكثر من الممثّلة.

أعطِ صفة لـ:

- شكري أنيس فاخوري: إنسان كبير

- فيليب أسمر: خلطة كبيرة

- عمّار شلق: GENTLEMAN

- منى طايع: كاتبة مهمّة

- ​وسام حنّا​: الاجتهاد بحدّ ذاته

- نادين الرّاسي: عيناها تتكلّمان ومن خلال عينيها يُغفر لها

- سيرين عبدالنّور: حبيبة قلبي

- ​نادين نسيب نجيم​: رائعة ومُحترفة

- سمير حبشي: شريك النّجاح

نعم أم لا؟

- ممكن أن أسامح وأقول "خلص الإبادة الأرمنية طيّ التاريخ والنسيان"؟ لا

- لتنجح اليوم بالفنّ لا بدّ أن تقدّم تنازلات؟ لا

- الجوائز الّتي تُوزّع عادلة ومنصفة؟ لا

- أصبح لدينا سينما في لبنان؟ نعم

- مع الزواج المدني؟ نعم

- أؤمن بالتقمّص؟ لا

- أحبّ أن أسمع كلمة "ماما"؟ نعم

- STAR ACADEMY أصبح من الماضي؟ نعم

- في مجال الفنّ لا توجد صداقة... هناك مصلحة؟ لا

- نجحت كمديرة الأكاديميّة في STAR ACADEMY؟ نعم

وختمت كلوديا "العمر مشوار" بالثناء بهذا اللقاء والمفاجآت ووعدت المستمعين بمسلسل "ثورة الفلاّحين" والانتاج الضّخم لـ EAGLE FILMS والمغامرة الماديّة وأسماء كبيرة موجودة في العمل... وفيلم "بالصدفة" الذي سيجمع كارول سماحة وبديع أبو شقرا بالإضافة إلى أعمال أخرى.