لمناسبة عيد ارتفاع الصليب احتفلت رعية مار يوسف باكيش – بسكنتا وعلى مدى اسبوع كامل، بقداديس ترأسها رئيس الدير والمسؤول عن مقام اكبر صليب مضاء في العالم، في منطقة باكيش الاب جوزف شربل يعاونه الاب شربل الحاج وجوقة مار يوسف.


وليلة العيد المباركة ترأس الاب شربل قداساً الهياً حضره رئيس بلدية بسكنتا الدكتور ايلي كرم ومخاتير البلدة والاب الحاج وعدد كبير من المؤمنين تبعه ريستالاً دينياً للمرنمة كريستا ماريا ابو عقل التي دعت المؤمنين لرفع الصلوات بحرارة لاسيما في هذا النهار المبارك طالبة من امنا العذراء حماية وطننا وشعبه لتبدأ ريستالها بترانيم خاصة بها وأخرى معروفة بمرافقة عازف الغيتار ديب القسيس مشكلين ثنائياً رائعاً أخذا معهما الحضور الى عالم مليء بالصلاة والخشوع والتقوى.
باقة من الترانيم "يا رب صخرتي، شتي نعم علينا، ارحمني يا الله، شو حلوي السما... كانت كافية لتدفء القلوب التي اجتاحها برد باكيش فرنّمت مع كريستا ماريا وصفّقت لصوتها الملائكي وعاشت معها ساعة من أعذب الاوقات.
وقبل التوجه لإضاءة الشعلة شدد رئيس الدير الاب شربل على وحدة المسيحيين وضرورة الصلاة مشيراً الى ان احتفال عيد ارتفاع الصليب بدأ في باكيش منذ العام 2010 مع وضع الصليب الكبير على ارضها، وهذا العام هو الاول لي في دير مار يوسف حيث حرصت على اقامة القداديس على مدى اسبوع آملاً في العام المقبل من اقامة "مهرجان الصليب" بهدف تطوير هذا المكان وجعله مزاراً عالمياً للتقوى والصلاة.
وفي الختام توجه الاب شربل لإضاءة الشغلة في الباحة الكبرى وسط تجمهر المؤمنين.