صعد سلم النجاح درجة درجة، بدأ مشواره بالميدالية الذهبية من برنامج "استوديو الفن"، وبعده حجز مكانا له على الساحة الفنية بأدائه المميز وإحساسه العالي، فضلاً عن الاغنيات التي قدّمها أو حتى لحنّها.

.. صاحب أغنيتي "يا حب"، "ليل" وغيرها من أجمل الأغاني التي قدمّها بصوته. وأيضاً لحّن للفنانة إليسا ولعدد كبير من الفنانين...

هو الفنان ربيع بارود الذي سيصدر ألبومه قريباً ، والذي كان لنا معه هذا اللقاء الحصري.

أطلقت مؤخراً أغنية "تأبيد"، أخبرنا عنها...

هذه الأغنية من ألبوم "مش كلمة بالتمّ" الذي سيصدر قريباً، وسبق أن صدرت منه أغنيتان هما "ضلّك معي" و"خطيرة".

أما بالنسبة لأغنية "تأبيد"، فلقد أحبّها الناس وتصدرّت المراتب الاولى منذ إنطلاقتها.

لماذا اخترت أن تقدّم ألبوماً كاملاً؟

سبق وقدمت الكثير من الاغنيات المنفردة مع كليباتها، فشعرت هذه المرّة أنه حان الوقت لأقدم ألبوماً وبدأت بإطلاق أغنياته واحدة بعد الاخرى وليس كلّها معاً.

كم أغنية سيتضمّن الالبوم؟

9 أغنيات، سمع الجمهور حتى الآن خمس أغنيات منه وهي "خايف سميكي عمري"، "اشتقتلك كتير" وغيرهما. ولا تزال هناك ثلاث أغنيات واحدة منها باللهجة المغاربية والباقي يتنوع بين اللبناني والسوري.

لماذا اخترت أن تغني باللهجة المغربية؟

بعد نجاح أغنية "لغزال ديالي" التي كانت لهجتها مغاربية، شعرت بأن جمهوري كبير هناك ، ومن يدخل صفحتي يلاحظ كم لديّ جمهور من المغرب العربي فأحببت أن أقدّم لهم أغنية.

لماذا غبت عن مهرجانات لبنان هذا العام؟

قدمت العديد من الحفلات خارج لبنان، ولكنني قمت ببعض الحفلات في لبنان ايضا في شهر أيلول مثل القبيات وعمشيت، الا ان التغطية الاعلامية لم تكن واسعة.

اعتاد الجمهور أن تكتب وتلحّن معظم أغنياتك، ما الذي تغيّر اليوم؟

"عيونك حلوين"، كانت من ألحاني وأغنية أخرى من الالبوم ستكون من ألحاني أيضاً. أتعاون مع غيري من باب التنويع ، كما أنني نجحت مع عدد معيّن من الملحنين وكرّرت التجربة معهم.

ما سرّك، لم نسمع مرة عن خلاف حصل معك في الوسط الفني؟

هناك أشخاص يفتعلون المشاكل ليشغلوا الاعلام بهم، بينما أنا بعيد عن هذه الامور وأترك أغنياتي تتحدّث عني، والحمد لله أتقدم مع كل أغنية.

من هو الفنان الذي تحب أغنياته؟

وائل كفوري، وخصوصا في آخر ألبومين قدمهما والنجاح الذي حققه والذي ظهر بوضوح من خلال عدد المهرجانات التي أحياها.

كربيع الملحّن، من الأفضل اليوم؟

مروان خوري كان ولا يزال الافضل، وأيضاً بلال الزين ، فأنا أحب ألحانهما.

ما هو العامل الأساسي الذي يؤمّن استمرارية الفنان برأيك؟

على الفنان أن يكون نفَسه طويلاً لان هذا المجال فيه منافسات كثيرة وإذا غاب لشهرين الناس يفتقدونه. فالعامل الاهّم هو كميّة الاغاني التي تُقَدّم وطبعاً النوعية وإدارة الاعمال لان الفنان وحده لا ينجح.

برأيك، هل لدينا إدارة أعمال في لبنان؟

الفنان الذكي يعرف كيف يختار طاقم العمل، بالدرجة الاولى أصحاب يعرفون شخصيته وتوجهه، ومع الوقت يتحوّل هذا الطاقم الى فريق عمل ناجح.

في ظل زحمة الفنانين، ما رأيك ببرامج الهواة؟

مواقع التواصل الاجتماعي وهذه البرامج أصبحت سيف ذو حدين، فتحت المجال لأن يصل الشخص بسرعة البرق ومن هنا ضاع المستمع وأصبح يجد صعوبة في التمييز لانه بكبسة زر يعرف كل الاخبار ويسمع الكثير، فبات على العمل أن يكون رائعاً ليجذب أذن المستمع.

كيف وجدت الفن حتى اليوم؟

الفن جميل، وهو كأي مصلحة على الفنان أن يستيقظ كل يوم ويتابع أعماله حتى ينجح. لا مجال للعبة الحظ، ربما الحظ يلعب دوره في أغنية واحدة ، ولكن ليحافظ الفنان على نجاحه عليه أن يقدّم دائماً الافضل.

ماذا عن ربيع الممثل؟

صراحة، عُرضت عليّ عدة أعمال ولكنني أتردد في كل مرّة في خوض هذه التجربة، لانه أيضاً في التمثيل أصبح الكمّ هائلاً وليس كل الفنانين ناجحين. إضافة الى انني لا أريد أن ألعب دوراً قبل أن أكون مقتنعاً بالشخصية، وأنا أحب أن أتحدّى نفسي.