نظّمت "العائلة من أجل المسيح" التابعة للجنة الابرشية التي تعنى بشؤون العائلة في البقاع وبمناسبة عيدها السنوي ، لقاء في مطرانية سيدة النجاة بعنوان "العائلة مهد القداسة".

قدمت اللقاء السيدة ريما شامية ، وبدأ البرنامج بقداس اقامه سيادة المطران عصام يوحنا درويش الذي شدد في عظته على اهمية العائلة والتطور الذي آلت إليه عائلات اليوم. اضاف انه في السابق كانت والدة الاب بشارة أبو مراد حين تسأله عن مكان تواجده حين يعود إلى المنزل، يجيبها في الكنيسة اساعد الابونا. وعلق سيادته قائلا :"ماذا سيكون جواب عائلات اليوم لو طرحت السؤال ذاته على أولادهم".

كما كانت كلمة للأب مارون غنطوس مرشد "عائلة من أجل المسيح"، والمايسترو فادي أبي هاشم الذي لحن عدة تراتيل للأب بشارة أبو مراد.

بعد الاحتفال بالذبيحة الالهية ادارت الاعلامية هلا المر ندوة حضرها المشاركون في فيلم الاب بشارة أبو مراد الذي تم التطرق إليه نظرا إلى أهمية الدور الذي لعبته والدته في دخوله الكنيسة ليصبح كاهناً وقديساًَ.

ومن بين الحاضرين الممثلة رندة كعدي التي لعبت دور والدة ابونا بشارة ، والممثل غسان اسطفان الذي لعب دور الابونا بشارة.

وقد خلقت هلا فسحة من الحوار والنقاش بين الممثلين والمشاركين والعائلات المتواجدة ومشاكلها التي تعيشها في الوقت الحالي ، متسائلة :"هل نلعب دور والدة ابونا بشارة في تربية اولادنا ام اننا مغيبون عن لعب هذا الدور على وجه الخصوص؟

ومن بين المتواجدين ايضا مخرج فيلم "سراج الوادي" طوني نعمة، الذي عرض لقطات من الفيلم تصور دور الاهل قبل دخول ابونا بشارة إلى الدير.

الرائعة والمحترفة رندة كعدي اسهبت في الحديث عن مدى تأثرها بدور ام الابونا بشارة واعربت عن تأثرها بمشهد اقناع زوجها دخول ابنها الكهنوت. رندة التي خذلتها احاسيسها بكت متأثرة وقالت "مازلت اردد لابونا بشارة يا ابني" ، كما قدمت شهادة حياة متحدثة عن الدور الذي لعبته ، وكذلك فعل غسان اسطفان الذي لعب دور الاب بشارة.

وبعد الحوار الذي اجرته هلا مع الممثلين ، سمحت للحضور بطرح الاسئلة والمشاركة التي ركزت على اهمية ودور العائلة ، وخصوصا الام في تربية أولادها على الاسس المسيحية تحت شعار "عائلات اليوم إلى أين"؟

بعد اللقاء ، توجه الحاضرون مع سيادة المطران إلى العشاء في مدينة زحلة ، وهناك أجرت هلا حواراً مع سيادة المطران عن الاب بشارة أبو مراد تم بثه مباشرة على فايسبوك.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.