اعتقلت الشرطة الأميركية في فينيكس أريزونا الأحد،نيكولاس فان فارنبرغوهو نجل النجم العالمي الشهيرجان كلود فان داموذلك بعد احتجاز رفيقه في السكن رهينة بحمله سكينا كبيرة ووضعها على رقبته. 

نيكولاس البالغ 21 عاماً شوهد وهو يلكم جدار المصعد على كاميرات المراقبة، وقد تم استدعاء الشرطة وتقفى الضباط أثر دماء إلى الشقة التي يقيم بها، وتحدثوا إلى نيكولاس الذي كان قد جرح يده ثم غادر، وفق ما أفادت تقارير لـ AZ central.

وقد واجه فان فارنبرغ رفيقه في السكن موبخاً إياه بأنه لم يكن يجب عليه أن يفتح الباب للشرطة، وقد عاد عناصر الشرطة لاحقاً إلى الشقة بعد ورود شكاوى عن سماع صراخ وضجيج قويين.

ووفقاً لوثائق المحكمة فإن نجل النجم العالمي احتجز رفيق سكنه رهينة في الشقة وفي يده سكين مطبخ كبيرة إلى حلقه، وقد اعتقد الأخير بأنه إن لم ينصع لما طلبه منه فان فارنبرغ فإن والديه سيحضران مأتمه في يومين، وبهدوء قام الشاب المحتجز بلإقناع ألكسند بأن يتركه وغادر الشقة.

وكانت الشرطة تحاول الحصول على مذكرة تفتيش حين ظهر المشتبه به، وقك تم اعتقاله وووجهت له لاحقاً تهمة الاعتداء المفرط، الاحتجاز غير المشروع وحيازة المخدرات بعد أن عثر عناصر الشرطة على الماريوانا بحوزته.

إشارة إلى أن اسم النجم جان كلود فان دام الحقيقي هوجان كلود فرانسوا فان فارنبرغ، ونيكولاس هو أصغر أبنائه الثلاثة ولديه جلسة استماع في الثلاثين من أيلول.(ترجمة الفن)