قدم "مهرجان دبي السينمائي الدولي"،/ الفيلمين المميزين "ربيع" للمخرج فاتشي بولغورجيان و "مولانا" للمخرج مجدي أحمد، لرابطة هوليوود للصحافة الأجنبية في لوس أنجلوس للترشح لمسابقة أفضل فيلم أجنبي خلال الدورة الـ75 لحفل جوائز غولدن غلوب السنوي.

وقد استقبل كلا الفيلمين إشادات عند عرضهما، واختيرا كممثلين بارزين للسينما العربية بسبب مواضيعهما المبتكرة والمثيرة للاهتمام، والأداء الاستثنائي والمميز لجميع العاملين بكلا الفيلمين.

وسيقام الحدث يوم 21 أيلول /سبتمبر 2017، في لوس أنجلوس، والذي سيشهد تقديم فيلم الدراما اللبناني "ربيع" للمخرج فاتش بولغورجيان والفيلم المصري "مولانا" للمخرج المصري مجدي أحمد، لأعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية.

ويحكي فيلم ربيع، عن ربيع وهو شاب ضرير، يعيش في قرية صغيرة في لبنان. يغني في جوقة، ويحرّر وثائق بلغة "بريل" للمكفوفين وسيلة للعيش. تنهار حياته عندما يقدّم طلباً للحصول على جواز سفر، ويكتشف بأن هويته التي يحملها طوال حياته مزيفة. يسافر إلى مختلف أرجاء الريف في لبنان للبحث عن سجلات ميلاده، ويقابل أفراداً يعيشون بعيداً عن المجتمع، فيروون قصصهم الخاصة، ويثيرون المزيد من التساؤلات، ويعطون ربيع دلائل صغيرة عن هويته الحقيقية. يقع ربيع في الفراغ، حيث يعيش في وطنٍ عاجزٍ عن إخبار قصته.

أما العرض الثاني فهو للمخرج المصري مجدي أحمد علي، المبني على الرواية الأكثر مبيعاً للكاتب المصري إبراهيم عيسى ويدور فيلم "مولانا"، حول رحلة صعود تبدو مُعتادة لشيخ صغير في مسجد حكومي، من مجرّد إمامة المصلين إلى داعية تلفزيوني شهير يملك حق "الفتوى" التي يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته في الخروج قليلاً عن المألوف في مجتمع متأثر بدعاوى التشدّد. يجد الشيخ حاتم (عمرو سعد) نفسه في شبكة من الصراعات المعقّدة، عندما تشابك في مسألة حساسة، فإنه عليه إيجاد وسيلة لإحداث ثقب في مناخ من النفاق والخوف.

وقال عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: "الفيلمان المشاركان، "ربيع" و"مولانا"، يستحقان أن يعرضا أمام جمهور أوسع. نحن نشكر رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية على دعمها المتواصل، فالسينما العربية تتقدم بخطى متسارعة مع الدعم الذي تلقاه من خلال تلك المبادرات."