مرة جديدة كان الجمهور في صيدا على موعد مع الموسيقيغي مانوكيانضمنمهرجانات صيدا الدولية، التي كانت استقبلته العام الماضي في حفل أحدث ضجة كبيرة ، وامتلأت في حينها المدرجات بالجمهور الذي رقص وتمايل على أنغام أجمل المقطوعات التي قدمها مانوكيان وفرقته الموسيقية.

 

في بداية الحفل الذي حضرته شخصيات سياسية واجتماعية أبرزها الرئيسفؤاد السنيورةوالنائببهية الحريريوالرئيس أمين الجميل وعقيلته السيدة جويس وغيرهم  والذي أقيم ليل الجمعة ، قدم مانوكيان تحية خاصة للجيش اللبناني في يوم الحداد العام على أرواح العسكريين الشهداء، فعزف مقطوعة "تسلم يا عسكر لبنان" في إفتتاح الحفل، التي تحولت لإستفتاء شعبي على حب الجيش على المسرح ، فحمل الجميع أعلام لبنان وأعلام الجيش اللبناني ، ووقفوا ولوّحوا بهما تحية إكبار وإحترام لتضحيات الجيش البطل، من ثم وقف الجميع بإسم بلدية صيدا وغي مانوكيان دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

لم يهدأ غي مانوكيان منذ بداية الحفل حيث قام ورقص وتفاعل مع الحضور في صيدا ، وأكد أنه أصبح يعشقها ، ويتمنى أن يقطن فيها لأنها تشبه طيبة كل الشعب اللبناني، من ثم قدم مقطوعات مميزة أثّرت كثيراً في الحضور .

وفي سياق الحفل، قدم مانوكيان مفاجأتين، واحدة منهما للرئيس فؤاد السنيورة الذي وجه له التحية وعزف له مقطوعة أغنية "يا عاشقة الورد" كهدية منه ، خصوصاً أنه يعلم مدى حب السنيورة لهذه الأغنية، ليتفاعل الأخير معه تفاعلاً كبيرا، أما المفاجأة الثانية فكانت للجمهور حين قدم له الفنانةرنين الشعارالتي غنت "أهواك بلا أمل" و"حرمت حبك" وأغنية "ميغانا" باللغة الأرمنية التي تفاعل معها مانوكيان ايضا، فقام ورقص وعزف على العديد من الآلات عند غناء الشعار لها.

الجمهور الذي تفاعل مع مانوكيان جعله يمدد وقت حفله حيث كشف لهم أنه كلما قرر إنهاء الحفل يجد التفاعل أكبر ، فيعود عن قراره ويستكمل العزف، الى أن تخطى وقت انتهاء الحفل بأكثر من نصف ساعة والجمهور لم يكل ولم يمل فرحاً ورقصاً، الى ان ختم بعزف أغنية "نسم علينا الهوا" ، وبمعزوفة تحية للجيش اللبناني حيث أصر مانوكيان على انهاء الحفل كما بدأه بالتحية للمؤسسة العسكرية.

في نهاية الحفل تم تكريم مانوكيان لمناسبة مرور25 عاما على مزاولته وإحترافه للموسيقى، وقام رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيسة اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية السيدة نادين كاعين بتقديم درع تقديري لمانوكيان بإسم مدينة صيدا ولجنة المهرجانات.

ملاحظات من الكواليس:

- كشف غي مانوكيان عند بداية الحفل انه كان خائفاً من أن يكون الجمهور أقل عدداً مما كان عليه في حفله في العام الماضي ، الا أنه أبدى فرحه الكبير بأن أعداد الجمهور ازدادت بنسبة أكبر من العام الفائت، فقدم لهم التحية ووعدهم بسهرة مميزة.

- استطاعت الفنانة رنين الشعار ان تبرز كقيمة اضافية مميزة على الحفل، خصوصاً عندما قدمت أغنية "ميغانا" بصوتها الجميل.

- كالمعتاد في مهرجانات صيدا ، خطف التنظيم المميز الأنظار، كما الإهتمام بأهل الصحافة والإعلام من قبل اللجنة المنظمة.