كشفت الكاتبة السورية نور شيشكلي، عن أول أعمالها للموسم الدرامي الجديد 2018، فخصّت موقع "الفن" بأن مسلسل "المشهد الأخير" سيعيد التعاون بينها وبين شركة "بانة" لصاحبها عماد ضحية، لتعيد الأخير إلى سكة الإنتاج بعد غياب خمس سنوات، وتحديداً منذ الجزء الخامس لمسلسل "صبايا" عام 2013 والذي كتبته شيشكلي نفسها.

وأكدت كاتبة "علاقات خاصة"، أن العمل الجديد سوري لبناني مشترك، ويضم نخبة الممثلين في البلدين الشقيقين.

وقالت إن العمل مؤلف من ثلاثين حلقة، ويحكي كواليس الوسط الفني السوري واللبناني، وحياة المشاهير خلف الكاميرا والأضواء، وأسرار النجوم وخباياهم.

وأضافت: يرصد العمل أيضاً الانقسام الناتج عن الحرب، وحكايا النجوم الذين غادروا سوريا وانضموا إلى الأعمال العربية المشتركة، إضافة إلى الصعوبات التي تواجه الدراما السورية، والانعكاسات الإنسانية لكل ما نعيشه.

وكشفت المزيد من التفاصيل، موضحة ان العمل يعالج حياة المشاهير بعيداً عن الفن ويحكي قصصهم الإنسانية ومعاناتهم وانقساماتهم، ويروي صعوبات أن تكون نجماً وأن تؤسس عائلة وتعيش بخصوصية، إضافة إلى حوادث الانفصال التي تكثر في الوسط الفني وطرح أسبابها.

ولم يتم اعتماد هوية المخرج بعد، ويتم الاتفاق حالياً مع بعض الممثلين التي ستنكشف هويتهم عبر موقع "الفن" في الأيام المقبلة، على أن ينطلق التصوير مطلع العام المقبل، وقد تم تخصيص ميزانية مالية كبيرة لينافس أضخم الأعمال العربية المشتركة، خصوصا وأن شيشكلي انتهت من إنجازه بعد أكثر من عام على العمل الشاق والمضني.