كرمت مؤسسات أمهز التربوية، عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رنده عاصي بري، في إحتفال أقامته في قصر الاونيسكو وتخلله تخريج طلاب المؤسسات الناجحين في الشهادات الرسمية، دورة "التميز والابداع" للعام الدراسي 2016 -2017.

حضر الحفل الوزير السابق رئيس حزب الاتحاد عبد الرحيم مراد، المدير العام لمؤسسات أمهز التربوية الدكتور هشام امهز وافراد الهيئات التعليمية والادارية وفاعليات تربوية وشخصيات اجتماعية وثقافية ولجان الاهل.

بعد النشيد الوطني، ونشيد مؤسسات امهز التربوية. قدمت الحفل مسؤولة الاعلام في المؤسسات سوزان الخليل، فرحبت بالسيدة بري وتحدثت عن مسيرة المؤسسات، منذ تأسيسها ورسالتها التعليمية ودورها في تنشئة الاجيال.

تحدثت بري فقالت: "إنه لشرف كبير لي أن اقف اليوم مكرمة من قبل مؤسسات أمهز التربوية، التي منحتني الفرصة لأوكد مجددا على دعمي للعطاء التربوي وللتفاني في رسالة التعليم، لما لهذا الامر من بالغ الاثر في نهضة الامم وارتقائها. فقد أثبتت مؤسساتكم من خلال أدائها أن العطاء الصادق والمثابرة يساهمان في إنشاء جيل متحفز للعلم وراغب في التفوق والتميز بشتى المجالات.

واضافت: "إن هذا التكريم الذي يجمعنا اليوم تحت شعار التميز والإبداع اللذين يمثلان أهم دعائم النجاح، يجب أن يكون خطوة لتحفيزنا على المزيد من العمل، فالتحدي الأكبر ليس بالوصول إلى النجاح بل بكيفية الحفاظ عليه. فالنجاح ليس وليد الصدفة أبدا، بل ثمرة طيبة المذاق تأتي بعد إيمان وجهد ومحبة للعمل الذي نأخذه على عاتقنا". أيها الطلاب، ها أنتم اليوم تحصدون بعضا من زرعكم، الذي ما كان لينبت عنوة بل جاء معمدا بشقاء أيام وليال، وبدموع أم عجنت الحياة بماء روحها لترى هذا اليوم، وبشموخ أب أفنى عمره من أجل هذه اللحظات".

وتسلمت السيدة بري من الدكتور أمهز درعا تكريمية، ثم جرى عرض مسرحي يحاكي الواقع القائم في المنطقة وكانت تحية الى الجيش اللبناني.