يبدو أن ادارة "مهرجانات بيروت الأضحى الدولية" تسعى لإثبات وجودها كونها تخوض هذه التجربة للمرة الاولى، وهي عرفت جيدا كيف تختار الأسماء اللامعة التي ستساهم ومن دون شك في استمرارية المهرجان للسنوات المقبلة.

ليلة الاثنين الماضي لم تكن عادية وذلك لان فنان الحفل ليس عادياً في مجال الموسيقى، لا بل هو ريّسها بحضوره وصوته وأدائه، هو ملحم زين، محبوب الجماهير التي تهافتت وملأت المدرجات لتستمتع بساعة ونصف من الطرب الممزوج بالقوة الجبلية والاحساس المرهف والرومانسية.

على وقع اغنيته "ردوا حبيبي" وتصفيق الجمهور، أطل ملحم زين على المسرح ليشعل الصالة فرحا وحماسة، وكان برفقته عازف الطبلة والفرقة الموسيقية. فغنّى جديده تارة وقديمه تارة اخرى، ولم ينس أن يضيف العتابا والمواويل الى فهرس الحفل فتنوعت الأغنيات المختارة ونذكر منها:"ضلّي ضحكي"، "بدي حبّك"، "شو جابك عحيّنا". وبلغت الأجواء ذروتها حين بدأت الجماهير برقص الدبكة على أغنية "عالعين موليتين"، ليبادله بعدها التحية ويردّد، لريّس الأغنية اللبنانية اغنية "عندك بحرية"، ليرضخ الأخير الى طلب الجمهور ويغنيها.

على طريقته الخاصة، حيّا ملحم الجيش اللبناني بموال جعل كل من حضر يقف تحية للمؤسسة العسكرية. وما لفت انتباه الجميع، هو أن ملحم زين لم يكن ملزما بعدد معين من الأغنيات أو ببرنامج محدد. حتى انه سأل الجمهور عمّا اذا كان يريد أن يسمع إحدى الأغنيات، وحين لاحظ أن الجمهور فضّل غيرها لبّى الطلب.

باختصار، سُحر الجمهور بأداء أقل ما يمكن القول انه محترف ويليق بمهرجان عيد الأضحى.

وفي حديث لموقع الفن، أعرب ملحم عن سعادته كونه جزء من هذا المهرجان الخاص بعيد الاضحى وقال: "لقد قام منظمو المهرجان بعمل جميل، خصوصا انها المرة الاولى التي تقام فيها احتفالات تحت اسم عيد مبارك كعيد الأضحى"

وتابع:" لقد كان صيفاً جميلا بالنسبة إليّ مليئاً بالحفلات الناجحة باستثناء الحادث الذي لم أتخطى آلامه حتى الآن".

وعندما سألناه عن إمكانية تصوير أي أغنية من ألبومه الجديد على طريقة الفيديو كليب، رد ملحم: "نعم سأصور إحدى اغنيات الألبوم على طريقة الفيديو كليب وقد وقع الاختيار على أغنية "ضلّي ضحكي"".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغطهنا.