رغم انها لم تتواجد فعليا وكما تستحق على الساحة الفنية بالسنوات القليلة الماضية الا ان خبر اعتزال الفنانة امل حجازي وتحجبها شكل صدمة للبعض وخصوصا لمحبيها الذين بقيوا اوفياء معها ولحبها ولفنها على مدار السنوات.

بشكل مفاجئ اعلنت امل اعتزالها والتزامها وهذا طبعا من حقها فلكل انسان ميول تجعله يختار الطريق الذي يريحه ، وحين يجده علينا ان نحترمه ونقدر السلام الداخلي الذي يجعله يتخلى عن مظاهر الترف والدنيا ويتجه الى الدين أكثر.

أمل قد تكون لم تعتزل نهائياً حيث اكدت انها اعتزلت هذا النوع من الفن اي الفن الحديث الراقص فقالت :"اردت اليوم ان اعلن اعتزالي هذا النوع من الغناء وارتداء الحجاب" ، فقد تطل بنوع آخر من الاغنيات الهادفة او الملتزمة ، وهذا ايضا من حقها.

امل التي قدمت الكثير من الاعمال الفنية المميزة أطلقت أول ألبوماتها "آخر غرام" سنة 2001 ، بعدها سنة 2002 أطلقت ألبومها الثاني "زمان" الذي لاقى نجاحا جماهريا والذي احتوى أغنية "عينك عينك" التي غنتها مع المغني الجزائري فوديل.

أما ألبومها الثالث "بتدور على قلبي"، فأطلقته سنة 2004 والذي احتوى على 11 أغنية .

أطلقت ألبومها الرابع "بياع الورد" الذي يحتوي على 10 أغنيات عام 2006 وصورت منه كليب "بياع الورد" مع المخرج الراحل يحيى سعادة حيث أثار الكليب بلبلة كبيرة .

بعدها ألبومي "خاله يا خالة" عام 2007 و "كيف القمر" 2008.

عام 2010 أطلقت آخر ألبوم لها مع روتانا بعنوان "ويلك من الله".

إبتعدت عن الفن لفترة ، ولكنها عادت عام 2015 بأغنية "الليلة" ، وطرحت بعدها في العام 2016 أغنيتي "كذبة كبيرة" و"ده حبيبي" .