ترفض الفنانة لوسي تقديم ادوار لمجرد الحضور على الساحة الفنية او حتى لاشباع رغباتها التمثيلية، وترفض ايضا ان يتم جذبها بدور مميز في مقابل تخفيض اجرها ولعل هذا ما يفسر سبب اعتذارها عن عدد كبير من الادوار التي ربما لو قدمتها لشكلت خطوات مهمة في مشوارها، وأحدث هذه الادوار كان في مسلسل "ولاد الطيب مرزوق" و الذي كان ينوي النجم محمد رمضان خوض سباق رمضان الماضي به، لكن التحاقه بالجيش المصري أجّل الموضوع.


لوسي، تستعد هذه الايام لتصوير دورها في مسلسل "البيت الكبير"، الذي تظهر فيه بشخصية صعيدية للمرة الاولى. وهو العمل الذي يجمعها فقط بالفنانة دينا وليس بالفنانة فيفي عبده ايضا...

حول هذا المسلسل، ورأيها في السينما وما اذا كانت ستعود الى الساحة الغنائية، ورأيها في مسلسلات رمضان الماضي، كان للفن معها، هذا الحوار .

وقّعت مؤخرا على المشاركة في مسلسل "البيت الكبير".... حدّثينا عنه؟
المسلسل على درجة كبيرة من التميّز من نواحي عديدة ابرزها السيناريو الذي كتبه المؤلف احمد صبحي ويروي دراما صعيدية وعالم يجمع بين هؤلاء الذين ينتمون الى طبقات راقية و أخرى متوسطة وفقيرة ونجد فيه الفتيات المتعلمات اللواتي يهتمين بشياكة ملابسهن.
ولماذا لم تشاركي في مسلسلات صعيدية من قبل؟
بسبب انشغالي بتصوير اعمال اخرى فانا لا احب المشاركة في اكثر من مسلسل في نفس الوقت وان كنت بالطبع اتمنى ان يكون في رصيدي الفني العديد من الادوار الصعيدية. خصوصا ان جمهوري كثيرا ما يسألني عما اذا كنت ساقدم قريبا دورا صعيديا، والحمد لله تحققت رغبتي وحلمهم في هذا العمل الجديد.
وهل تشعرين بالخوف من اول مرة دراما صعيدية؟
بالطبع اشعر بالخوف الشديد لذا سيرافقني مصحح لهجة في التصوير ليتابع ادائي لها، فهي المرة الاولى التي اقدم فيها هذه اللهجة التي اعشقها، امام الكاميرات.

وما دورك فيه؟
أجسد دور امرأة صعيدية لديها شخصية قوية ومتعلمة تقوم بدور المراة والرجل في وقت واحد. وكلمتها تسري على كل افراد عائلتها فهي متحكمة ولا يمكن لاحد ان يراجعها فيما تقوله.
وما حقيقة مشاركة الفنانة فيفي عبده معك بهذا المسلسل؟
فيفي عبده لا تشارك في بطولة المسلسل ولا اعلم سبب ذكر اسمها ضمن اسماء بطلات البيت الكبير. وحتى الان فريق العمل من النساء يضم سوسن بدر، ريم البارودي، دنيا المصري الى جانب دينا ولا اعتقد انه بين الادوار التي لم يتم ترشيح فنانات فيها شخصية تناسب فيفي لتجسدها واقول حديثي هذا بناء على قرائتي لسيناريو العمل.
المسلسل ينتمي للاعمال الدرامية الطويلة .. كيف تجدينها؟
اؤيدها بشدة بدلا من ان يلجا المشاهد العربي لمتابعتها في مسلسلات تركية او هندية التي قامت بغزو الشاشات المصرية والعربية ولكن بشرط ان تكون خالية من الملل وتحمل احداثا جديدة باستمرار وتقدم مناظر جميلة، لان الجمهور اصبح ينصرف عن الاعمال التي تتناول العشوائيات والمناظر المسيئة وكثرة مشاهد العنف والدم والضرب في مقابل ان الاعمال الاجنبية الطويلة تحفل بالمشاهد الرومانسية والالوان المبهجة والمناظر الخلابة التي تداعب عيون المشاهد وتجذبه لمشاهدة اكثر من 100 حلقة.

وكيف يبتعد مسلسل "البيت الكبير"، عن الملل؟
لا وجود للملل في مسلسلنا وهو عمل موجه للاسرة العربية اذ يعد مسلسلا اجتماعيا بالدرجة الاولى وكل حلقة فيه اراهن على انها سوف تجذب المشاهدين. من ناحية ثانية،هناك مسلسلات حققت نجاحا كبيرا في هذا المجال منها "حب لا يموت"، للمخرج محمد النقلي، الذي يقدم "البيت الكبير"، ايضا، وهو مخرج يحافظ على الممثل الذي معه ويسعى لان يُخرج منه اداء جديدا يناسب الدور الذي يقدمه ويراعي حالة الممثل الصحية. أذكر مثلا انني حين كنت اصور مسلسل "ولي العهد"، معه، وأُصبت بحالة تسمّم، اصر النقلي على ان احصل على راحة لمدة اسبوع الى ان استعيد عافيتي.

صحيح انك ستشاركين النجم محمد رمضان بطولة مسلسل "زين"، الذي سيُعرض في شهر رمضان المقبل؟
محمد رمضان عرض عليّ المشاركة في هذا العمل الجديد لكنني لم ابد الموافقة او الرفض بعد، ودعنا نترك الايام المقبلة لتجيب على هذا السؤال.
وكيف ترينه وسط النجوم؟
محمد فنان موهوب وشاطر ويمتلك ادوات تمثيلية مميزة ويدخل القلب، ولهذا السبب اصبح نجما جماهيريا، و أتمنى ان اشاركه في اعماله كما انني اعتبره مثل ابني.
ما هي المسلسلات التي اعجبتك في سباق رمضان الماضي؟
مسلسل "ظل الرئيس" واجد ان بطله الفنان ياسر جلال هو سوبر الماراثون الماضي وتأخرت عليه البطولة لانه ممثل من العيار الثقيل كما ان المسلسل اعتمد على سيناريو قوي واخراج على مستوى عالي من الحرفية، والانتاج لم يبخل عليه، الى جانب ان نجوم العمل كانوا في افضل حالاتهم.
اي الاعمال شاهدتها وتمنيت تقديم دور بطولتها؟
حدث معي هذا مرة واحدة فقط مع مسلسل "احلام عادية"، للفنانة يسرا، اذ رغبت وقتها في تجسيد شخصيتها لانني احب عالم التنكر.


وبوجه عام.. ما هي الشخصية التي تتمنين تجسيدها؟
التوأم، وهي الفكرة التي تراودني منذ ان شاهدت فيلم "كده رضا"، للفنان احمد حلمي. ولكن ليس توأماً من منطلق الطيبة والشريرة انما أطمح الى تقديم دور التوأم بشكل مختلف بحيث يكون لكل واحدة تصرفات وسلوكيات مختلفة عن الاخرى.
وماذا عن السينما؟
عودتي للسينما مؤجلة في الفترة الحالية لان ما عُرض عليّ هو دون المستوى ولا يليق بأن تأتي عودتي من خلاله. من جهة ثانية، انا لست مجبرة على قبول اي دور لمجرد اثبات حضوري السينمائي.
ومتى تعتذرين عن المشاركة في عمل فني؟
أعتذر حين أكون مرتبطة بأعمال أخرى او عند عدم الاتفاق على اجر يرضيني وكذلك عند اعتراضي على احد الفنانين او فريق العمل الذي يشارك في صناعة الفيلم، ولانه من الصعب ان اطلب استبعاد احدهم فانني افضل الاعتذار عن نفسي.
ماذا تضيفين في الختام؟
أشكرك على المقابلة و اتمنى ان ينال المسلسل وقت عرضة اعجابكم، و كل عام وانتم بخير .