فتحت النجمة التركية هازال كايا قلبها في واحدٍ من أجرأ الحوارات لصحيفة "milliyet" التركية، تحدثت فيه عن معاناتها مع مرض السكري وسخرية الجميع منها بسبب المرض وبسبب قصر قامتها.

كلمات جريئة وواثقة ردّت فيها العملاقة الصغيرة هازال كايا على الانتقادات المتلاحقة والمستمرة لها، حيث قالت :"نعم لدي بطن مترهلة وحبوب شباب في وجهي.. أنا امرأة سعيدة وسوف أحيا هكذا.. بإمكانهم قول ما يريدون والافتراء عليّ كما يريدون.. أنا امرأة قصيرة القامة.. وسعيدة"".

تقول هازال في حوارها الذي نشر صباح الأحد 27أغسطس/آب في صحيفة ميلييت التركية، أنها تعلمت الصمت أمام الأخبار التي تخرج بحقها حتى وإن كان ذلك صعبًا في بعض الأوقات لكنها آثرت أن تصمت.

أضافت هازال أنه لم يعد يهمها ما يكتب عنها من أخبار ليست صحيحة وأنها في البداية كانت تحزن بشدة ويُكسر خاطرها للأشياء السيئة التي تكتب عنها لكنها مع النضج باتت لا تعير الأشياء غير الهامة أي اهتمام.

لأول مرة منذ سنوات تحدثت هازال عن مرض السكري الذي تعاني منه وكيف هاجمها الجميع في الوقت الذي كانت تعاني فيه من الحزن والخوف وأعراض المرض المؤلمة.

وأعلنت هازال أنها خسرت وزنها الزائد بسبب المرض وأن مرض السكري شيء مرعب وقاسي، وتابعت :"عندما اكتسبت الوزن في تلك الفترة كانت الصحافة والجميع قد اكتشفوا اصابتي بمرض السكري وباتوا يتحدثون عن هذا الأمر، ولكن محاولاتي لأبقى على قيد الحياة في تلك الفترة، كانت مرعبة.

وكشفت هازال أنها تقبّلت التعليقات المرعبة حول قصة مرضها، خاصة أنها امرأة في مجال لا يرحم النساء عندما تزيد أوزانهن، لكن إذا حدث وأن زاد وزن ممثل رجل يصبح الأمر محض شيء طارئ لا اهمية له.

وحول الحمية القاسية التي تتبعها هازال أوضحت: أقوم بحمية لأحافظ على حياتي، أنا مريضة سكري، ألعب الرياضة وأحافظ على وزني لأحيا.

أضافت: أنا انسانة في النهاية، أحب الأكل كثيرًا، وحتى أنني أدرس فنون الطهي، ولدي يوم في الاسبوع أتناول فيه ما أريد، وأقوم بطهي طعامي المفضل بنفسي، ولا أسمح لأي شيء أن يجعلني تعيسة في حياتي.

وصفت كايا تلك التفرقة بأنها نوع من أنواع العنف الممارس ضد النساء.

"لن تهرمي.. لن تصبحي بدينة، كونك امرأة لن يحدث ذلك. ولكن كونك رجل يمكنك أن تتقدم في العمر بسهولة." بهذه الكلمات وصفت كايا الحال في الوسط الفني من وجهة نظرها.

تروي هازال عن سنوات طفولتها: كان الجيران يقولون عنا "كيف يعيشون هؤلاء بدون رجل" ثم بدأت الجارات بجلب الطعام إلى منزلنا ويقلن"المرأة تعمل دعونا لا نترك طفلتها بلا طعام".

​​​​​​​

تطرقت كايا بالحديث كذلك الى السخرية المستمرة بسبب قصر قامتها، قائلة: إنهم يسخرون مني على الدوام بسبب قصر قامتي. ما شأنك بالأمر؟ نعم قامتي قصيرة وليس بوسعي فعل أي شيء حيال ذلك الأمر.

قالت هازال أنها عاشت مع امها بمفردهما طوال عمرها. امرأة قروية انتقلت مع ابنتها الصغيرة إلى اسطنبول عام 2001 وعلّمت ابنتها كيف تكون قوية وكيف تواجه العالم.. هذه هي والدة هازال كايا التي تقول عنها ابنتها أنها أقوى امرأة عرفتها في حياتها.

من جهة أخرى، يذكر أن هازال كايا تستعد للعودة للشاشات التركية بمسلسل "حكايتنا" الذي تقوم ببطولته الى جانب النجم الشاب بوراك دينيز، ومن المقرر أن يعرض في منتصف سبتمبر القادم، بالتزامن من بدء الموسم الدرامي الجديد على الشاشات التركية.