رغم أن النجم الكبير عمرو دياب كان قد طرح أحدث البوماته الغنائية بعنوان "معدي الناس" منذ حوالى أسبوعين فقط ، إلا أنه أحدث ضجة كبيرة حوله قبل وبعد طرحه ، حتى أصبح حديث الناس في الشارع ومواقع التواصل الاجتماعي أيضاً ، بداية من البوستر الدعائي له والوشم المرسوم على ذراعه والمكتوب عليه Stamina وتعني القدرة على التحمل ، الى جانب الدعاية الضخمة للالبوم في الشوارع ، ثم الاغنيات التي سيطرحها وعودته للتعاون مع شعراء وملحنين كان بينه وبينهم قطيعة ، وكذلك تعاونه الاول مع شاعر سعودي ، وغيرها من التفاصيل التي جعلته يصبح تراند .

نجاح عمرو دياب في احداث هذا القلق في سوق الغناء لم يحدث مع الفنانين الذين سبقوه بطرح البوماتهم في الموسم نفسه ، وهو الامر الذي طرح العديد من التساؤلات حول اسباب كل هذه الضجة المرافقة له ، وما هي الخطوات التي يتبعها "الهضبة" كي يصبح الرقم واحد في اهتمامات جمهوره الذي ينتظر ليلة طرح البومه كما لو كانت ليلة عيد ، خصوصاً ان الطبعة الاولى من الالبوم قد نفذت وتدرس الشركة المنتجة طرح طبعة ثانية منه بالاسواق العربية.

الالبوم يضم 10 اغنيات هي "قلبي اتمناه" و"قمر ايه" و"آه حبيبي" و"اول كل حاجة" و"يا اجمل عيون" و"نغمة الحرمان" و"جنب حبيبي" و"حبايب ايه" و"معدي الناس" و"أحلى حاجة".

وبتدقيق النظر في هذه الاغنيات نجد ان ثلاث منها فقط هي من كلمات الشاعر تامر حسين ، فيما انفرد اسامة الهندي بالتوزيع الموسيقى للالبوم كله ، هذا الى جانب تعاون عمرو دياب الاول في حياته الفنية مع شاعر خليجي وذلك بعد اعجابه بالكلمات التي كتبها الشاعر تركي ال شيخ لأغنيتي "يا اجمل عيون" و"أحلى حاجة" حتى انه ضمهما لـ"معدي الناس" بعد ان كان قد استقر على الاغنيات التي سيتضمنها الالبوم.

هذا الى جانب عودة التعاون بين "الهضبة" ، كما يلقبه جمهوره ، مع الملحن عمرو مصطفى في أغنيتي "يا اجمل عيون" و"قلبي أتمناه" وذلك بعد انقطاع فني دام لسنوات لخلافات في وجهات النظر ، كما كانت هذه الآراء سبباً في قطيعة فنية بين عمرو دياب والشاعر ايمن بهجت قمر الذي كتب له اغنية "نغمة الحرمان" مع الملحن محمد يحيي.

الفنانة الكبيرة يسرا قالت لـ"الفن" ان البوم "معدي الناس" يضم مجموعة أغنيات اختارها عمرو دياب بعناية شديدة وبرز ذلك بوضوح في قائمتها مؤكدة انه استطاع منذ نشأته حتى الوقت الحالي اعتلاء مكانة متقدمة في الطرب بالعالم العربي.


كما اكد الفنان رامي صبري على اعجابه الشديد بالبوم "معدي الناس" كاشفا على انه لم يشعر بالقلق من طرح البومه الذي جاء بعنوان "الراجل" قبل اسابيع قليلة من طرح عمرو دياب ألبومه ، مشيرا الى ان كل واحد منهما له جمهور ، وهو شخصيا يتعلم من الهضبة ومن استمراريته على الساحة الفنية.


​​​​​​​الفنانة الشابة زيزي عادل ابدت اعجابها الشديد بالالبوم وبالاغنيات العشر التي تضمنها ، معتبرة ان عمرو دياب نجم كبير ومثل اعلى لكل الفنانين والفنانات المصريين من الشباب بتاريخه الذي يمتد لسنوات طويلة ، حيث نجح خلالها في جذب اهتمام الجمهور الذي يظل ينتظر اغنياته الجديدة .

​​​​​​​الفنانة فيروز كراوية ذكرت ان الفنان عمرو دياب اختار كلمات بسيطة في اغنيات البومه لانه اعتاد تقديم هذا اللون لجمهوره ، فهذا هو الخط الواصل بينه وبين عشاقه منذ سنوات ، فهو على وعي تام باذواق وتفضيلات الجمهور الذي يستمع اليه ويشتري البوماته.

وأكدت فيروز على ان هذه الطريقة مرغوب بها من الجمهور خصوصاً عندما يكون الفنان بشهرة عمرو دياب .

الناقدة الموسيقية الدكتورة ياسمين فراج اوضحت ان حالة الجدل التي سبقت طرح البوم "معدي الناس" واستمرت معه ، تشكل جزءاً كبيراً من نجاحه كمغنّ اذ لعب على عنصر تشويق الجمهور ، وهي نفس الخطة التي يعتمدها الفنانون العالميون ، الى جانب الخطط التسويقية والعمل مع فريق حيث لا يؤمن الهضبة بالنجاح الفردي ، لذا يحرص في حفلاته على ان يوجه الشكر للشعراء والملحنين والموزعين الذين ساعدوه في خروج هذا الالبوم الى النور ، وغيرهم من طاقم العمل ، وهذا ما يفسر استمراريته ووصول البوماته الغنائية لاكثر من 30 البوم لنا معها ذكريات ولحظات متنوعة ولا يمكن ان ننساها.

​​​​​​​الناقد الموسيقي الدكتور زين نصار أكد ان عمرو دياب استطاع ان يفعل ما لم يفعله كثيرون ، مثلا فكرة استمراريته منذ ظهوره على الساحة وعلى مر السنوات واحتفاظه بجمهوره ان لم يكن في تزايد ، فإذا لم يكن هذا الوضع حقيقياً ، ما كان دياب يستطيع ان يقدم المزيد من الاغنيات الفردية او الالبومات .

وأشاد نصار باهتمام وتركيز عمرو دياب في تقديم اغنيات ترضي جميع اذواق جمهوره المستمع ، بين تلك التي تعتمد على الحان شرقية واخرى غربية ، وتلك المقدمة على المقسوم ، واخرى هادئة ، وكذلك البوب والهاوس ، وفي كل الحالات ينجح عمرو ويلاقي قبولاً لدى محبيه.