اجتازت الممثلة ​كاتيا كعدي​ خطوط النار في العمل الفني , ومرت بالعديد من المحطات بدء من تجربتها في انتخاب "مس ليبانون"،مرورا بتألقها في مجال عرض الازياء , انتقالا الى تقديم البرامج وصولا الى مجال التمثيل , وتحقيقها مرتبة متقدمة نظرا لنوعية الادوار التي قدمتها. سيرة حافلة بالنجاحات والتألق نكتشفها معا عبر هذا اللقاء.....

ظهورك بدور المرأة الشريرة في مسلسل " متل القمر"، اثّر على كاتيا الانسانة؟

اوف من البداية دخلت مقتحما! شوف انا بالحياة الطبيعية امرأة مسالمة،طيبة القلب، لاتعرف الاحقاد والضغينة، و انما حين يتجرأ أحد على دوس كرامتي، أتحوّل بفعل فاعل الى انسانة شرسة.

دورك في مسلسل "متل القمر"، ألم يكن نافرا؟

استفزني دور الشريرة على الورق، ودفع بي للتعاطي معه بأسلوب حريص لان الشر لا يولد فينا من العبث بل هو نتيجة ظروف صعبة، والانسان بفطرته محبا للحياة والظروف هي التي تجعله قاسيا.

لاي مدى كانت تشبهك هذه الشخصية؟

لا تشبهني على الاطلاق , انما كل امرأة تشعر في لحظة ما بسرقة حقوقها فتعمل المستحيل للحفاظ عليها.

على الصعيد الشخصي، تعرفين الغيرة؟

الغيرة الفنية امر شرعي في عملنا، واي عمل جيد متكامل يبعث فيك الغيرة، انما على الصعيد الانساني لا اعرف الغيرة بتاتا بل على العكس، انا معطاءة لابعد الحدود.

يقال عنك الفنانة المتكبرة اللي شايفة حالا؟

لاني امرأة جدية، صاحبة قرار وترفض الاملاءات. اعمل وفق قناعاتي الشخصية فيظنني البعض متكبرة . انا لست بهذه الصفة ومن يعرفني عن كثب يعلم أنني متواضعة وقريبة من الناس.

تميزت بالاناقة، لاي درجة تعنيك الموضة؟

الاناقة والمرأة توأمان، فانا امتلك بوتيكا راقيا للازياء. اختار الموضة التي تليق بي وتعبّر عن شخصيتي واصرف مبالغ طائلة على أناقتي.

هل تهمك مساحة الدور ام يهمك مضمونه؟

المضمون طبعا , فانا لعبت في مسلسل" حب محرم "دورا حساسأ اكبر من عمري، فكانت شخصية "ريموندا"متعبة جدا ومُركّبة اديتها بكل امانة . مضمون الدور يُظهر قدرات الممثل وطاقاته.

هل تعتبرين الفن هوايتك المفضلة؟

اكيد، وامارسها بشغف كبير وحرفية عالية واعطيها من كل قلبي.

مشوارك الاعلامي تضمّن العديد من المحطات، ابرزها عملك في مجال الاعلام؟

تجربتي الاعلامية في التلفزيون كانت ناجحة جدا، عملت على شاشات عريقة منها شاشة "اي ار تي"، والبرامج التي قدمتها قُلّدت واستُنسخت بمعظمها وابرزها برنامج " نجوم بلا هدوم" الذي حقق نسبة عالية من المشاهدة.

كيف وظفت تجربتك الاعلامية في مجال التمثيل؟

تجربتي الاعلامية زادت من مخزوني الفكري والمعرفي وساعدتني على فهم الوجوه والناس، وهذا المخزون من المعرفة ساعدني على انتقاء الادوار الصعبة.

كاتيا كعدي راضية عن كاتيا الفنانة؟

"شوف"، الفنان يرضى عن الاعمال التي يقدمها لانه يكون مقتنعا بها، انا بطبعي لست من النوع المتسرع بقراراته واطمح دوما الى المزيد والتنويع باعمالي لتكون كاتيا الفنانة في المكان الذي تستحقه.

ما هو سر حفاظك على رشاقتك وجمالك؟

من يسعى للافضل، عليه ان يكون حريص على معرفة نفسه ويحاول دوما ان يصلح من اخطائه وان يتخذها حافز للتغيير . اني اتبع نظاما معيّنا نفسيا وصحيا.

ما هو الحدث الابرز في حياتك؟

تجربتي في مباراة " ملكة جمال لبنان"،التي اعتبرها الشرارة الحقيقية التي جاءت بي الى عالم الاضواء والشهرة.

الانسان هو من يصنع سعادته؟

اكيد، فالسعادة هي القناعة والايمان ولا يمكن اكتسابها الا بالرضى والعقلانية . لا يمكنك ان تكون غير واقعي وتبحث عن السعادة وانت غير راض عن نفسك.

برأيك المرأة في عالمنا الشرقي حصلت على حقوقها؟

كثيرون لا يعلمون أن المراة في عالمنا الشرقية صاحبة قرار، انما نمط الحياة اليوم زاد من صلاحياتها وانطلاقتها وثقافتها. وهذه الظروف جعلت منها شريكة في الحياة الى جانب الرجل، علما بأنها ما زالت تعاني من بعض الثغرات بالنسبة لحقوقها.

كيف تقرأين الحرية عند المرأة اليوم؟

انا ضد الحرية المطلقة العشوائية، بل من مناصرات الحرية المسؤولة التي ترتبط بتقاليد وقيم جميلة تربّينا عليها وسوف نربي الاجيال . المرأة الحرة هي التي تلتزم بصلاحياتها وتعرف اهدافها .

 قريبا سوف يُعرض مسلسل " اول نظرة"، ماذا تقولين عنه؟

 انا ضيفة شرف في هذا المسلسل، ودوري فيه سوف يشكل قفزة نوعية في مجرى الدراما. العب دور زوجة عاقر تطلق من زوجها لكنها ما زالت تحبه .احداث هذا العمل متداخلة ومستوى الصيغة الدرامية فيه عال جدا.

احيانا تأخذنا امور كثيرة من حياتنا الخاصة وخصوصا الفنان، الا تفكرين بالامومة ؟

كل امرأة لا تكتمل حياتها الا بالامومة والزواج. طبعا مثل هذه المشاعر تراودني كتيرا، لكن النصيب لم يأت بعد،  وانا اؤمن بالقسمة والنصيب.

تُفضّلين حين تصبحين اما، تربية البنات ام الصبيان؟

البنت البكر مبعث خير وبركة للاسرة، وتربية البنات حلوة . انا ان انجبت بنتا سوف اشجعها على تحقيق ذاتها وان تبتعد عن كل شيء بشع مرّت به في حياتي.

 انت مع أو ضد الزواج المدني؟

الزواج المدني وسيلة عصرية للارتباط ويحفظ حقوق الزوجة والزوج ولست ضده.