في العصر الرقمي الذي نعيشه، بات ورق الكتابة كورق شجر الشتاء، نادراً من ندر الفكر و عشق القراءة، خصوصا في صفوف الأجيال الجديدة التي استبدلت الكتاب الملموس بعالمٍ إفتراضي لا ينتمي إلى الأرض كما يفعل الكتاب.

لفتنا إعلان حفل توقيع كتاب للشاب إيلي مكرزل تحت عنوان "أغاني بلا ألحان". إيلي الذي كانت له تجربة سابقة في كتابة الأغاني ، والذي أطلق أغنية "يا ريتك معي"، و بعد معارك طويلة للإستحصال على فرصة في هذا المجال، قرر أن يخوض غمار تجربةٍ كتابيّةٍ جديدة، عبر كتابٍ يجمع فيه كل القصائد التي مثّلتأفكاره و إبداعه الفكريّ، وجاءت الفكرة حسب تصريحه لموقع الفن بعد إقتراحاتٍ من أشخاصٍ مقربين له، طلبوا منه جمع كل أشعاره في كتابٍ واحد. "أغاني بلا ألحان"، عنوانٌ يجسّد فعلاً مضمون الكتاب، يحكي عن نفّسه من دون شرحٍ و تفاصيل، فهي أوراقٌ تحملُ في طيّاتها عُصارة مجهودٍ فكريّ لسنين طويلة. يتألف الكتاب من ثمان وأربعين صفحة، يحكي لسان الحب، الخيانة، الصداقة، الحنين ، الوطن . بمعنى آخر لسان حال كل شخصٍ فينا يبحث عن مكانٍ له في هذا العالم.

الجمعة في الخامس و العشرين من آب 2018، سيخطّ إيلي جورج مكرزل، أوّل كتابٍ له، ليفرض أفكاره أمرأً واقعاً في عالم الإبداع، و يثبت أن الجيل الجديد ليس من إفتراضيّ الرقمي، بل من واقع الإبداع و الفكر، من صلب الحريّة اللبنانيّة. فألف مبروك لإيلي مكرزل.