عادة عندما نشرب الكحول في الحانات أو في الأعراس والمناسبات نرفع كأسنا عالياً لنقترح نخباً، لكن في هنغاريا! حذار أن تظهر روحك المبادرة والمرحة وترفع كأسك عالياً وتسمي نخباً!.

. نعم عزيزي القارئ، الهنغاريون لا يشربون نخباً على البيرة أبداً، ليس لأنها ليست بالمشروب الكحولي القوي ولكن ثمة قصة تاريخية وراء كل هذا.
تعود تفاصيل القصة للعام 1849، حيث قال كل من دافيد ونيللي (طالبان هنغاريان في إسبانيا) أثناء تقديمهما عرضا عن بلدهما، في إحدى المحاضرات: ”بعد الثورة والحرب ضد الإمبراطورية هابسبورغ، التي بدأت في عام 1848 وسقطت في عام 1849، تم إعدام جنرالات الجيش المجري (بعد أن هرب معظمهم من الجيش النمساوي عندما علموا بوجود انتفاضة في المجر). فاحتفل قادة الجيش النمساوي بانتصارهم هذا بشرب نخب إعدام الجنرالات الهنغاريين مع البيرة.
كان من المفترض على الشعب الهنغاري لمدة 150 عاماً أن لا يشرب نخباً مع البيرة حداداً على الحادثة، وعلى الرغم من مرور 150 عاماً بالفعل فإنه لا نزال نشعر أنه من غير العادي بالنسبة لنا أن نشرب نخباً مع البيرة، ما وضعنا في مواقف محرجة أحياناً في إسبانيا عندما نبدأ بالشرب تلقائياً قبل الآخرين!