تعود مي سليم الى الساحة الغنائية من جديد بالبوم "ولا كلمة" الذي تم طرحه مؤخرا بعد غياب 7 سنوات عن الساحة الغنائية بسبب ظروف البلد من ناحية وانشغالها بالتمثيل من ناحية اخرى وايضا تأجيل الألبوم اكثر من مرة.

... ألبوم "ولا كلمة"، هو الرابع لمي في مشوارها الغنائي حيث انطلقت في وقت مبكر.. وكشفت مي في حوارها مع "الفن"، عن عودتها للغناء واسباب غيابها وعن الالبوم والموسيقى واحاديث اخرى في الحوار التالي.

هل ترين ان طرح البومك الجديد "ولا كلمة" في هذا التوقيت، مناسب لك؟
في الحقيقة انني سلمت الالبوم جاهزاً لشركة مزيكا منذ فترة طويلة ولكن كانت الشركة مرتبطة بألبومات اخرى لها الاسبقية حسب خطتها الانتاجية والتسويقية، وهذا بالطبع لم يكن ما اردت، الى ان تقرر طرحه نهاية شهر يوليو واعتقد ان هذه السنة وجهها حلو عليّ لانني كنت انتظر الالبوم بفارغ الصبر واصبح الامر بالنسبة لي حلم وبعد كل التأجيلات التي حدثت تلقيت اتصالا من المنتج محسن جابر يخبرني فيه أن الالبوم سيُطرح غدا، فاندهشت وسألته "هينزل فين"؟ فرد "على انغامي". عندها نسيت كل ما حصل، وفرحت فرحة لم تدخل قلبي بهذا الشكل من قبل، لانني تعبت واجتهدت وصبرت وارى ان كل امر يحصل في موعده وان الله يسبّب الاسباب.

ألم تقلقي من طرح الالبوم في التوقيت الذي يطرح عمرو دياب البومه الجديد وانشغال الجمهور به وبعمليات الدعاية له؟
انا اساسا انتظر البوم الهضبة وانا اول شخص عمل شير لصورة البومه على الفيس بوك. هو عمرو دياب فين وانا فين! فانا من جمهوره واحبه كثيرا واعتبر نفسي كالجمهور انتظر اغانيه دائما فبالنسبة لي لا يجوز ان اقلق او اقارن البومي بالبوم عمرو دياب "، علما اني اعتقد ان وجوده سيكون مفيدا لي لان الناس تدخل لتستمع الى البومه وتراه في نفس الصفحة وعندها تنتبه لوجود البوم لي .

لماذا الغياب 7 سنوات عن السوق الغنائي قبل طرحك "ولا كلمة"؟
لا استطيع القول انى تغيبت 7 سنوات لان 3 منها، منذ 2010 حتى 2013 لم يكن احد مهتم باي شيء وكانت الاتجاهات كلها سياسية والاغاني في هذا الوقت معظمها وطنية وفى الفترة من 2014 الى 2015 اعتقد ان التمثيل اخذني من الغناء وبعد ذلك تعاقدت على البومي مع شركة مزيكا ومن هنا جاءت الانطلاقة واستغرقت في تحضير الالبوم عامين وهي فترة مناسبة لعمل اغنيات جيدة خصوصا وان اي اغنية تحتاج على الاقل شهرين لتخرج بشكل جيد.

هل تحكّمت شركة مزيكا في كل تفاصيل البومك لاعتبارها المنتجة والموزعة في نفس الوقت؟
لا اعتقد، اي ان كل شخص قام بعمله فقط فعندما انتهيت من الغناء قمت بالمطلوب مني. ولا استطيع انكار ان المنتج يضع يده على قلبه لان اي منتج يطرح البوما في هذا التوقيت مخاطرة كبيرة جدا وهذا ردي على سؤال عدم انتاج البوم لنقى لاني لا امتلك الكيان الذي من خلاله استطيع عمل منه البوم كما ان التكلفة عالية والسوق حاليا يعتمد على السوشيال ميديا فالالبوم يطرح على الانترنت.

كيف تعاملت مع خِياراتك لاغاني الالبوم لكي تكوني معاصرة ومختلفة عن مي السابقة؟
تعاونت في الالبوم مع شعراء كبار لهم تاريخهم مازلت بالنسبة اليهم "كتكوتة صيصان"، واول جملة قلتها لهم: "انا مبقتش مي بتاعت زمان يعني لسه الشقاوة موجودة بس على الاقل اكيد يعني مش مي اللي عملت البوم من سبع سنين، فشخصيتي تغيرت ومن الممكن في السابق كنت اريد ان اكون مي الشقية والناس حبتني كذلك لان هذه كانت شخصيتي وقتها وذلك مازال موجودا، الا انني هدأت بعض الشيء بحكم السن، لانني حاليا غير زمان لذلك احاول تقديم موضوعات جديدة في الاغاني".

مَن المطربين الذين تحبين سماعهم دائما؟
احب سماع عمرو دياب وتامر حسني وشيرين وحماقي وانغام ووائل كفوري. انا بشر، واستمع الى كل اغنية جميلة لأني افصل نفسي تماما عن كوني مطربة وحتى عندما اكون مع اصدقائي ويريدون الاستماع الى اغنياتي ارفض لانني لا احب المجاملات واريد ان اكون على طبيعتي. وبقول "يارب افضل كدة لانك عمرك ما هتكون شبه حد ولا حد شبهك وحتى تنجح لابد ان تكون نفسك ولذلك فانا اسمع كل الناس".

لماذا لم تفكري في عمل ديو غنائي مع ميس في بعد اجتماعكما في اكثر من مجال؟
قدمنا سويا اغنية منذ سنوات ولكن لم نصورها فيديو كليب وتم طرحها على الراديو. اتمنى ان نقوم بعمل سويا انا وميس ودانا. ولكننا كلما استعدينا تنشغل كل منا بشيء اخر والحقيقة ان نجاحي مع ميس ودانا احساس آخر رغم اننا "نتخانق" في الكواليس على امور بسيطة، الا انني اشعر عندما نعمل سويا باننا نُحرز نجاحا عائليا، وهذا ما حصل في مستر سوب، اتمنى من قلبي ان نقدم عملا سويا سواء فيلم او مسلسل او برنامج.

كيف تقيّمين تجربتك في مسلسل "واكلينها والعة" وعرضه على الانترنت؟
كان يحمل هذا المسلسل اسم "سبع صنايع" ومازلت مقتنعة بهذا الاسم أكثر. من المفترض عرضه في الفترة المقبلة على القنوات الفضائية. هذا المسلسل بالنسبة لي شيء مهم جدا وجعلني اعتذر عن كل المسلسلات التي عُرضت عليّ لشهر رمضان الماضي وكنت خارجة من "الاب الروحي" و"اختيار اجباري" اللذين بذلت فيهما مجهودا كبيرا لانهما من 60 حلقة ولذلك اخترت التركيز في "سبع صنايع" لانه عمل كوميدي ومختلف ويظهر فيه 45 نجما ونجمة كضيوف شرف.

وماذا عن فيلمك الجديد "خير وبركة" المقرر عرضه في عيد الأضحى المقبل؟
ان شاء الله، فبحسب معلوماتي، سيتم طرح الفيلم في عيد الاضحى وهو مازال في مرحلة المونتاج. الفيلم من بطولة علي ربيع، محمد عبد الرحمن، دلال عبد العزيز، سيد رجب، بيومىي فؤاد، كريم عفيفي وتارا عماد. ومن انتاج احمد السبكي الذي اكون سعيدة عندما اعمل معه لانه دائما يعطيني ادوارا صعبة و كل دور اصعب من الذي سبقه وأسأله دائما كيف فكرت بي لهذا الدور وخصوصا عندما رشّحني لدور راقصة في شارع محمد على لفيلم "عش البلبل". وايضا في "زنقت ستات" الذي كان جديدا عليّ تماما، الى ان جاء "خير وبركة" الذي العب فيه دور فتاة تعمل في المافيا وعنيفة وعدوانية.

في النهاية ماذا تضيفين ؟
أشكرك على هذه المقابلة، و كل عام و انتم بخير .