رحل الممثل الكوميدي مظهر أبو النجا عن عمر ناهز الـ 76 عاماً، وذلك داخل أحد المستشفيات بالمهندسين في القاهرة بعد صراع مع المرض وتاركاً خلف إرثا كبيرا من الأعمال الفنية الكوميدية ستبقى علامة فارقة في الفن.

فهو من مواليد 10 تموز، 1941 عمل موظفا في شركة كابو للنسيج بالإسكندرية ثم توجه بعد ذلك إلى عالم التمثيل والمسرح ومن أبرز أعماله مسرحياته "عش المجانين"، مسرحية "موزة وتلات سكاكين" و "زوج في المصيدة".

مقولته الشهيرة" "يا حلاوة" كانت السبب في مشاركته في بطولة ثلاثة أفلام، كما أكد أن الممثل عادل إمام أفضل من يجيد تقليده من نجوم الفن في مصر.

الراحل مظهر أبو النجا كان حريص للغاية في اختيار أعماله الفنية وقليل في ظهوره.

كشف الراحل في لقاء سابق ببرنامج صباحك مصري على شاشة MBCمصر2 أن الأعمال الفنية التي قدمها لم تجعله يكسب الملايين لكنها نجحت ترسيخ حب الجمهور له.

وعن سر مقولته الشهيرة "يا حلاوة" في فيلم "شياطين إلى الأبد"

مخرج فيلم "شياطين إلى الأبد" خيره بين أربعة مقولات ليردد احداهم التي كانت مقولته الشهيرة "يا حلاوة" في الفيلم وهم "يالهوي"، "يا خرابي"، "يا حلاوة"، "يا خراشي" واعتبرها جملة خفيفة على آذان المشاهدين.

أهم الأفلام التي قدمها كانت"لا مؤاخذة يا دعبس" و"المشاغبون في البحرية" و"المخطوفة" و"الغني والفقير".

وقبل فاته أكد على تفاؤله بعودة السينما والمسرح في مصر إلى سابق عهدهم ومكانتهم السابقة أيام الزمن الجميل، مشيراً الى ضرورة عودة الرقابة على الأفلام لسابق عهدها من أجل إنتاج أفلام ذات قيمة عالية.

كان يرفض القيام بأدوار الشر في الأعمال الفنية مفضلاً الأدوار الكوميدية التي تجعل المشاهدين مبتسمين دائما.

كما يرفض الارتجال في تقديم الكوميديا معتيراً أن هذا الامر يجعل من شخصية الفنان "ثقيلة" على قلوب المشاهدين.