حضر الأب فادي تابت رئيس مجلس ادارة مركز الكريم الاعلامي مؤتمراً في شرم الشيخ حول دور الإعلام فيما يشهده العالم العربي من مشكلة المواطنة والتهجير وتأثير الاعلام السلبي والايجابي في هذا المضمار.

افتتح المؤتمر بمسرحية خليفة وهي مسرحية مصرية تدور احداثها في مصر، حيث يقوم شيخ الحربقجي في احدى القرى النائية المصرية، حيث يسود الفقر والجهل بتجنيد شاب لتفجير نفسه في مؤتمر، حيث المجتمعين فيه اتوا من بلدان متعددة فيقبل خليفة الانسان الفقير المعدوم طلب الشيخ الحربقجي بعد ان وعده بأنه سيهتم بوالدته واخوته.

يدخل خليفة قاعة المؤتمر فيرى ويسمع المتكلمين وبينهم شيخ معتدل ورجل دين مسيحي أدى دوره الأب تابت فيقرر خليفه على اثر اللقاء الذي لمس قلبه العودة عن فعلته وهم عائداً إلى الشيخ الحربقجي الذي ارسله للإستشهاد رافضاً التضحية بنفسه وباناس طيبين فما كان من الحربقجي الا أن قتله.

اعتلى الأب تابت المسرح وارتجل دور الكاهن المحاضر في المؤتمر جامعاً بين تعاليم القرآن الكريم والانجيل الطاهر فأضفى بحضوره رونقا على العمل وفي نهاية المسرحية تم تكريم الاب فادي تابت والممثل القدير عبد السلام الدهشان الذي لعب دور الشيخ الحربقجي ومخرج العمل بدوكتوراه فخرية من جامعة "نيوكاستل" البريطانية.

أما تكريم جامعة "كامبردج" البريطانية للاب تابت بدوكتوراه فخرية كان معلنا عنها قبل ذهابه الى المؤتمر تقديرا لعطاءاته الفنية، وجاءت الدكتوراه من جامعة "نيو كاستل" مفاجأة للأب تابت. كان الدكتور اشرف الرزيقي رئيس المؤتمر والسيدة الدكتورة.

امل الكحلة امينة عام المؤتمر قد حضرا هذه المفاجئة مع الدكتورة زينب البقحاوي ممثلة جامعة "نيو كاستل" في مصر. هذا وسيعمل الاب الدكتور تابت على تحضير المستندات اللازمة بين مؤسسة مركز الكريم الاعلامي فرع المسرح وبين جامعة "نيو كاستل".

ممثلة بالدكتورة زينب لاجراء اتفاق اكاديمي بين الجامعة المذكورة ومحترف صوت المحبة التمثيلي التابع الى مركز الكريم الاعلامي الذي يرأسه الاب تابت بتحويله الى معهد فنون يحصل الطالب فيه على شهادة الباكالوريوس من جامعة "نيو كاستل " بريطانيا .