افتتاح نسخة العام 2017 من مهرجانات اهمج السياحية لم يكن عادياً.

فقد اطل "أمير الحب والقلوب" في ليل تنحّى فيه القمر لمن يضيء بصوته سماء الفن. فبعد أن جال على العديد من المهرجانات حطّ البوب ستار رامي عياش في إهمج حيث أشعل الأجواء بأغنياته وصوته وادائه الفريد على المسرح حتى ساعات الصباح الأولى.

قدّم رامي باقة من الأغاني الخاصة والطربية .. فغنّى جديده وقديمه "حبيبي قلبي مال" و"خليني معاك" و"حبيب القلب"، "حكايي جايي"، "بغنيلها وبدقلها"، "الناس الرايقة"، "يا ريت بترضي ياريت".. كما قدم رامي "على رمش عيونها"، "سواح" ... باقة غنية من الأغاني التي رددها الجمهور الكبير الذي حضر الحفل ورقص على أنغامها.

موقع "ألفن" كان حاضراً خلال الحفل، والتقى رامي حيث دار معه هذا الحديث المميز:

يعم الأراضي اللبنانية العديد من المهرجانات الفنية. بعد مشاركتك في عدد كبير منها وقفت أخيراً على مسرح اهمج، كيف وجدت الحركة السياحية الفنية هذا الصيف ؟
أنا سعيد جداً بعدد المهرجانات اللافت هذا العام في لبنان بالرغم من أن بلدنا ليس 100 بالمئة معافى ومرتاح. ومع كل ذلك، أتحدى أي بلد عربي ان يكون لديه هذا العدد من المهرجانات التي لدينا والأهم انه لا يوجد عدد كبير من المهرجانات فقط، انما هذه المهرجانات هي بنوعية جيدة، هذا ابداع وتحدي ومثابرة وحب وعطاء .. ودليل على ان الشعب يحب بلده ويحب الفرح !

كيف وجدت تفاعل الجمهور في الحفلات التي قدمتها بالعديد من المناطق اللبناني ؟
تفاعل الجمهور كان رائعاً .. حفظوا الأغاني وردّدوها معي. الجمهور كان رائعاً في زحلة وبعلبك والدامور وحملايا والأشرفية واهمج .. انا فخور باحياء هذه الحفلات الرائعة !

انت من الفنانين القلائل الذين يطالبهم الجمهور بغناء الأعمال الجديدة والقديمة.
الحمدلله .. "بغنيلها وبدقلها" هي من الأغاني التي يُطلب مني غناؤها في كل حفلة رغم مرور 21 سنة على اصدارها ..وكذلك مُطالب أنا بغناء "حكاية جايي"، "حبيب القلب"، "يلا نرقص" .. الجمهور يحب جديدي كما يحب قديمي!

هناك مهرجانات تستثني الفنان اللبناني أو تحصر حفلاتها باسماء معينة.
انا أحارب كثيراً من أجل هذا الأمر كما تعلم .. في مهرجانات الأرز شكرت المنظّمين على اهتمامهم بالفنان اللبناني وتمنيت عليهم الا تكون السنة الأخيرة.. الجمهور اللبناني يحب الفنان اللبناني! يجب على المهرجانات الدولية أن تنتبه إلى هذا الموضوع وان تُنظّم ضمن برنامجها حفلات للفنانين اللبنانيين.

انت بطبيعة الحال تتلقى العديد من العروض للمشاركة في المهرجانات، هل تقبلها كلها أم انك تختار وتفاضل بينها ؟
أنا انتقائي في هذا الموضوع ... واعتقد ان الفنان يجب أن يكون هكذا! ادارة اعمالي تنتبه جيداً إلى تاريخ الحفلات لكي لا تكون متقاربة والحفلة التي تكون جغرافياً قريبة من حفلة أخرى اعتذر عنها احتراماً للمنظّمين !

شاركت أخيراً في تكريم الأرزة في مهرجانات الأرز الدولية. هل كنت راض على هذه التجربة ؟
جداً .. أشركرهم لانهم فكروا بتكريم الأرزة، هناك مهرجانات لها تاريخها الطويل ولم تفكر بهذا المشروع.

بعد طرح أغنية "حبيب القلب" التي لاقت رواجاً كبيراً ماذا يُحضّر رامي عياش ؟
هناك أغنية جديدة ستُطرح قريباً وهناك أيضاً مسلسل جديد جميل جداً أُحضّر له أيضاً مع المنتج اميل طايع والكاتبة منى طايع. بدأنا عملية الكاستينغ وبدات الصورة تتضح اكثر وأكثر، المسلسل يتناول حقبة ثمانينيات القرن الماضي.

بعد نجاح أغنية "حكاية جايي" من مسلسل "امير الليل"، هل سيكون هناك أغاني في المسلسل الجديد ؟
نعم، هناك 3 أغنيات في المسلسل أقوم حالياً بتحضيرها، اثنتين منهما من كلمات الشاعر نزار فرنسيس والحاني.

نعرف رامي الهادئ المنكب على عمله والذي لا يهتم كثيراً بالرد على الأخبار التي تطاله، ولكنّا تفاجأنا بما حصل منذ فترة بينك وبين الفنان فارس كرم، هل أنت نادم على هذا الأمر ؟
نادم لأنني أخذت موقفاً من الموضوع ، فأنا بالعادة لا أرد على ما يطالني من كلام، صودف أنني دخلت في سجال آنذاك وهذا الامر لم أكن أريده .. الامر حصل والمسامح كريم !

كنت أخيراً في اسبانيا من أجل مشروع جديد.
كنت في افتتاح فرع جديد من سلسلة المطاعم التي املكها وهي تتوسع تدريجياً حول العالم.. ليس من الضروري أن يكون للفنان مشاريع أخرى غير الفن، وعندما بدأت هذا المشروع كان من أجل المتعة فانا أحب أن أوصل لبنان إلى كل العالم وكما أنني أحب الأكل اللبناني، اتمنى ان يحبه كل الناس!