يعيش اليوم ورشة ترميم لمشواره الفني بسبب الانتكاسة التي تعرض لها مؤخرا ودفعت به للانطواء والانكفاء ومراجعة حساباته , خصوصا وان مشواره الفني , وبالرغم من صغر سنينه , كان مشوارا مليئا بالنجاحات والاعمال السينمائية .


ايوان، العائد بزخم كبير وقوة الى الساحة الغنائية، ماذا قال عن االفن ما بعد العودة؟وما هي الاسباب التي دفعته للاحتجاب ؟ وهل دخل مجال الاكتئاب؟ اضافة الى الحديث عن خصوصياته, هذا ما سوف نكتشفه في هذا اللقاء .

ايوان الغائب الحاضر، اين انت اليوم؟
بصراحة انا مشغول بورشة ترميم وتقييم لمشواري الفني وإعادة حسابات لاني استعد لاطلاق البومي الجديد

لديك عادات سيئة فنيا وشخصيا؟
بعد مراجعة وتصفية حسابات، اكتشفت 5 عادات سيئة موجودة في كل فنان وتؤثر عليه عمليا وهي : الصدق ,الطيبة , الوفاء , الالتزام والصراحة. هذه العادات لا استغني عنها علما بأن الوسط الفني بحاجة للمجاملة والنفاق والمكر فليس كل ما يقال فيه حقيقة.

هل أثّر الغياب على حضورك فنيا؟
بدك الحقيقة او بنت عمها, نحن اليوم في عصر نجومية الاغنية واي غياب يؤثر حتما على وهج الفنان .اشكر ربي أن اعمالي ما زالت عالقة في ذاكرة الناس , وكنت حريص دوما على الامانة الموكلة الي . سبب غيابي عن الساحة هو بطء شركات الانتاج التي تعاملت معها.

ألم تجد الامان الكافي بين شركة ميلودي وشركة مازيكا؟
كلا، ولسبب وجيه وبسيط , وهو ان الشركتين لم تُنفّذا بنود الاتفاقية بيننا.

هل تعتبر محطة مصر من المحطات البارزة في مشوارك الفني؟
صحيح ..وفيها جاءتني الفرص الكبيرة , اشتغلت في السينما , وبدأت أحقق خطوات فنية على مستوى الانتشار عربيأ, لكنني اعود واقول لك شركتيّ الانتاج لم تقفا الى جانبي كما هو مطلوب .

تشعر الان بشيء من الظلم؟
اكيد ..اشعر بهذا الاحساس , خصوصا وانني كنت اعمل بانتظام وحضور قوي.

هل تعتبر نفسك على الصعيدين الانساني والفني، انسانا محظوظا؟
هيك وهيك , اليوم باتت حياتي الشخصية مرتبطة بحياتي الفنية , ولا اخفي سرا إذا قلت أنني أعلّق آمالا كبيرة على ألبومي المقبل.

كيف هي حالتك النفسية بعد التجارب التي مررت بها؟
عظيمة , انا انحني امام الازمات لكنني لا ادعها تكسرني , الحمد لله متصالح مع نفسي.

هل فكرت بتأسيس عمل الى جانب فنك اي " بزنس"؟
بصراحة ..الفكرة واردة بعد التجربة الاخيرة التي مررت بها، فالفن غير مستقر والفنان لا يعلم متى تُحجب الاضواء عنه.

ما هو البزنس الذي تفكر به؟
افكر بافتتاح ناد رياضي على مستوى راق , مجهز بتقنيات عالية ومتطورة , ومركز للعناية بالصحة والغذاء.

تحب الرياضة وتواظب على ممارستها؟
اكيد ..الرياضة بدمي وانا من عشاق كرة القدم , ناهيك عن انها المنفذ الوحيد الذي يريحني من " السترس" والضغط الذي نصادفه في حياتنا.

هل جمعت ثروة من الفن، تحميك من غدر الزمن؟
الفلوس بالنسبة الي , هي لقضاء حاجاتي والعيش بكرامتي , فأنا لست من هواة تكديس الاموال , ومسؤول تجاه اسرتي واهلي . هدفي الوحيد اثبات ذاتي فنيا.

​​​​​​​متأثر جدا بالاجواء العائلية ؟
العائلة شغلة مهمة في حياتنا , فأنا لا اجد راحتي ولا اشعر بالامان الا في كنف عائلتي وبين اهلي.(عندما تحدث عن عائلته ترغرغت الدموع في عينيه).

بعد تجربة زواج غير ناجحة، هل تفكر بالارتباط مجددا؟
ولما لا؟ حياتنا كناية عن سلسلة من التجارب فيها الفشل وفيها النجاح. انا شخصيا اعتبر الارتباط مصدر استقرار للفنان حتى لو كان نجما من نجوم الصف الاول.

​​​​​​​كثيرون من النجوم يخافون على نجوميتهم ويفضّلون العزوبية، هل تؤيد هذا المنطق؟
هذا معتقد خاطىء , بالنهاية الفنان عنده حياته الخاصة , مشاعره , احاسيسه, وقلبه الذي يدق حبا.

تؤمن بالصداقات في الوسط الفني؟
لحد ما..لان الفنان بطبيعته يغار ويطمح دوما ليكون على الشاشة العريضة في عيون جمهوره . انا اتحفظ بصداقاتي , فلا اتعمّق فيها واعتبرها صداقات مجاملة وزمالة.

تؤثر الشائعات سلبا على نفسيتك؟
احيانا تكون الشائعات مثل الطلق الناري القاتل , بصراحة اكذب عليك ان انكرت انزعاجي منها , وفي بداياتي الفنية كنت اتأثر جدا بها , لكنني صرت اوظّفها اليوم في خدمة فني , وأتخطاها بعقلانية بعيدا عن الانفعال.

​​​​​​​نادم على امر ما اثر في حياتك ؟
نادم على الفرصة التي جاءتني في السينما المصرية , حيث انهالت علي الافلام والعروض السينمائية , ولكن الشركة التي كنت متفقا معها على إنتاج البوماتي، أخّرت مسيرتي السينمائية .

ما هو تقييمك لحركة المهرجانات الصيفية في لبنان؟
حركة ناشطة , بالرغم من الانتكاسات الامنية التي تشهدها الدول المجاورة . هذا هو لبنان بلد الثقافة والفن . انا قدمت مهرجانا في الشوف وآخر في بحمدون لاقيت فيه نجاحا باهرا.

أخبرنا عن البومك الجديد؟
يضم عشرة اغان وهومنوع عملت عليه منذ فترة طويلة . العمل بعنوان" يا ميت نورت"، تعاونت فيه مع الشعراء والكتّاب والملحّنين المعروفين.

​​​​​​​ما هي الصفة التي تطلقها على النجمات التاليات: نانسي عجرم, نجوى كرم , نوال الزغبي؟
نانسي ملكة الرومنسية في الغناء وشفّافة جدا, ونجوى كرم صوت اصيل وعريق حمل لواء الاغنية اللبنانية , اما نوال الزغبي فهي حالة فنية كاملة الاوصاف شكلا وصورة وصوتا.

هل تعتمد الدبلوماسية في مجال الفن ؟
احترم نفسي , لا اجامل من باب المراوغة , بل أعبّر عن مشاعري بكل صدق.

هل أعطاك الاعلام حقك؟
الاعلام وقف الى جانبي ومازال , خصوصا وان بعض الاقلام الحرة انصفتني وكانت دوما الى جانبي.