أصيب نحو 200 مريض في بريطانيا بنوع نادر من الفطريات ونقلوا الى 55 مستشفى.

ويشارالى أنّ هذا المرض يمكن أن يتسبب في عدوى مقاومة للعقاقير. ظهرت أول حالة اصابة بهذه الفطريات عام 2013 تحت اسم "كانديدا اوريس".

وأفادت إدارة الصحة العامة في إنجلترا، أنّ نحو نصف حالات الإصابة بفطر" كانديدا أوريس" تسببت في عدوى ظهرت لها أعراض، من بينها 27 مريض أصيبوا بعدوى في مجرى الدم.

تم اكتشاف المرض لأول مرة في اليابان قبل 8 سنوات، ولكن لم يتم التعامل معه على انه على درجة عالية من الخطورة الا انه قابل للانتشار.

وصرّح كولين براون، خبير الأحياء الدقيقة بقسم العدوى في إدارة الصحة العامة، أنّه لم تظهر أعراض على أغلب الحالات التي رُصدت، ولم تُصب بعدوى نتيجة للفطريات. وقال إنّ العاملين في قطاع الرعاية الصحية يعملون مع خبراء من إدارة الصحة العامة من أجل الحد من انتشار الفطريات.

واكتُشف هذا النوع من الفطريات لأول مرة في أذن مريض، وارتبط منذ ذلك الحين في مجرى الدم والتهابات الجروح والأذن. وظهر من بعدها في ثماني دول منها جنوب إفريقيا، الكويت، الهند، وفنزويلا.

وشهدت ثلاث مستشفيات انتشارا كبيرا لحالات مصابة في المرض، بحيث وجدت صعوبة في مواجهته لتُعلن في وقت لاحق عن خلوّها منه، إثر نقل مرضى استوطن الفطر أجسادهم، إلى 35 مستشفى آخر على الأقل.