يسرا، نجمة كبيرة في عالم السينما والتلفزيون، واعمالها غالبا ما تحظى بنسبة مشاهدة عالية وتجد قبولا واسعا لدى الجمهور وتُحدث حالة من الجدل بسبب الموضوعات التي تتناولها والملفات التي تطرحها وتحقق رواجا في الموسم الذي يتم طرحها فيه ويستمر النجاح في العروض التالية .

تذوّقت يسرا مؤخرا طعم النجاح مع مسلسل"الحساب يجمع"، الذي تم عرضه في رمضان الماضي وتعاونت فيه كعادتها مع عدد من النجوم الشباب، ونلاحظ تركيزها على هذا الامرمن خلال ادوار مميزة قدمتها مع جيل الشباب ايمانا منها بضرورة التعاون بين الاجيال في الاعمال الفنية. كما كشفت عن خطتها للعودة الى الساحة الغنائية مع الفنان حميد الشاعري.. وتفاصيل عديدة اخرى في هذا اللقاء الخاص بموقعنا.

بداية.. ماذا جذبك في "الحساب يجمع"، لتقديمه في رمضان؟
الفكرة مهمة ورائعة، كتبها اياد عبد المجيد وصاغها في شكل درامي المؤلف محمد رجاء واخترنا فيها التركيز على شخصية نعيمة وبناتها ومكتب توظيف الخدم الذي تديره وكيف تؤكد للفتيات اللواتي يلتحقن بالمكتب للعمل كخادمات ان هذا العمل لا يقلل منهن وليس عيبا ولا حراما انما هو عمل كاي عمل اخر وبامكانهن فرض عزة نفسهن على الجميع وهذه التفاصيل ليست بغريبة على من يمتهن هذه المهنة وسبق وقابلت منهن الكثيرات وجميعهن ذوات اخلاق وتربية.

وهل نعيمة ظالمة ام مظلومة؟
مظلومة طبعا، فهي وقعت في حيرة بين الشر والخير وبين الالتزام بالطريق الصحيح والدخول في الطريق الخطأ، لكن الظروف وضعتها في اختبار صعب حتى اضطرت لارتكاب خطإ ندمت عليه فيما بعد، واجدها نموذج للمراة القوية التي تمتلك من الكرامة والكبرياء ما يجعلها صاحبة عزة نفس واضحة وتبذل جهدها من أجل الحصول على لقمة العيش.

صرّحت بانك بدأت تصوير المسلسل في ظل وجود حلقتين منه فقط !! الا تجدين الامر في غاية في الصعوبة؟
ليس معنى انني دخلت التصوير بحلقتين فقط انني لست على وعي بما يحدث في المسلسل وتطورات الشخصيات. فالامر نفسه حصل معي العام الماضي في مسلسل "فوق مستوى الشبهات"، واتبعته في مسلسل آخر هذا العام، وحققت في العملين نجاحا كبيرا. كما اننا ولو بدأنا التصوير بوجود ثلاثين حلقة، لن تكون هناك اي مساحة للتعديل.

ضم العمل مجموعة من النجوم الشباب منهم بوسي وكريم فهمي وايمان العاصي.. كيف وجدت اداءهم لادوارهم؟
جميعهم تألقوا في "الحساب يجمع"، واتوقع لهم مستقبلا مميزا. بوسي ابدعت في دورها وخطفت الانظار بقدراتها التمثيلية حتى انني طلبت من مدحت العدل زيادة مساحة دورها بعدما وجدت لغتها الجسدية صحيحة بالكامل وكذلك الحال بالنسبة لكريم فهمي الذي لم اتعرف عليه بسبب ارتدائه لملابس الشخصية الى ان عرّفني على نفسه وكان يقوم بضرب البنات بالفعل في المشاهد! وايمان العاصي اندمجت في كل مشاهدها كذلك الحال بالنسبة لديانا وندا موسى كانتا رائعتين، وايضا محمود عبد المغني الذي جسّد احدى اهم الشخصيات في حياته وهي شخصية الحاج نور ..واستُكملت الحقيقة والاندماج في لعب الادوار، حين تحمّلت مني ايمان العاصي، صفعة شديدة جدا اذ رغبت في ان يتم انجاز المشهد مرة واحدة ولا نضطر لاعادته، فقمت بصفعها بشكل مقنع وحقيقي ابكاها ولكنني عدت وصالحتها وهي بدورها تفهمت السبب وتجاوزت الموقف.

قدمت اغنية في المسلسل.. كيف جاءت هذه الخطوة؟
كنت اسمع هذه الاغنية وانا في عمر الـ12 سنة من المربية التي كانت تعمل في بيتنا وتهتم بي، وكانت تؤديها وهي باكية على فراقها لاهلها بعدما عملت في البيوت. حكيت هذا الامر للمخرج هاني خليفة واسمعته الاغنية ووجدته يقول لي هذه الاغنية يجب ان نقدمها في المسلسل وانت تقومين بتمشيط شعر ابنتك، وهو ما حصل بالفعل.

وهل هذه الاغنية تدل على احتمال عودتك الى الساحة الغنائية بعد تقديمك لاغنية "خلي الناس تحب"؟
اتمنى ذلك. لقد دارت بيني وبين الفنان حميد الشاعري عدة مشاورات لتقديم اغنية جديدة بعد "خلي الناس تحب"، لكن الموضوع اننا في انشغال دائم بتصوير اعمال فنية ولكنني اتمنى ان يحدث ذلك قريبا.

استمر تصوير مسلسل "الحساب يجمع" حتى يوم 29 رمضان.. ما ابرز الصعوبات التي واجهتها في تنفيذه؟
اذكر من المشاهد الصعبة، ذلك المشهد الذي ابلغني فيه كريم فهمي ان ابنتي تسير في طريق الخطيئة وانه قام بقتلها، واقترحت على المخرج هاني خليفة ومدير التصوير أحمد عبدالعزيز، بان أتحرك من نقطة الى أخرى ولا امنح تركيزي لاكثر من مشهد، على ان يتم التقاطه مرة واحدة وكان هذا اخر مشهد اقوم بتصويره في يوم 29 رمضان، وبسببه اصيبت حِبالي الصوتية لمدة ستة أيام من بعده!

​​​​​​​وماذا عن السينما؟
اتمنى ان اعود الى الشاشة الفضية قريبا بعمل مميز، وخطّطت مع النجم التونسي ظافر العابدين لتقديم فيلم نتشارك بطولته، لكن المشكلة انه لا يوجد نص معين نعمل عليه او ما شابه ذلك. الفكرة اننا اتفقنا من حيث المبدأ على ضرورة وجود فيلم يجمعنا ويحترم مكانتنا خصوصا انه نجم عالمي شارك في العديد من التجارب العالمية في فرنسا وانجلترا، وانا ايضا لي تاريخي الفنيّ الطويل.

عرفنا انك شاركت في برنامج لايلي صعب.. حدثينا عن تفاصيل هذه المشاركة؟
لا يمكنني كشف تفاصيل عملي في هذا البرنامج حتى بدء عرضه وذلك وفقا لظروف تعاقدي مع الشركة المنتجة، لكن تكفي الاشارة الى انه نسخة من برنامج ايلي صعب الذي قدمه العام الماضي، و دوري فيه سيكون مختلفا ولن اظهر فيه كمجرد ضيفة.

هل ساعدك في ذلك كونك ضليعة جدا بالموضة؟
صحيح، وخصوصا ان علاقتي ب"الفاشون" والموضة ليست حديثة العهد، فانا أُمثّل الوجه الدعائي لمنتجات Dior في الشرق الأوسط منذ 7 سنوات وهذا امر كبير جدا ومهم في تاريخي وحياتي الفنية في عالم الاعلام.

و اخيرا نريد ان نعرف الي اين وصل برنامجك مع رامي امام ؟
نحن حاليا في مرحلة التحضير .. سأوافيك بالتفاصيل حين استقر على جميع النقاط .