أن يقع الرجل في الغرام، هو أمر أصعب بكثير من ان تقع المرأة في الغرام.

لأنه سيعلم حينها فقط، المعاناة التي قد تصيبه حين يقدّم نفسه لها على طبقٍ من ذهب وبكامل الشفافيّة.

وعلى الرغم من أنّه لا يقع في الحب بطريقةٍ سريعة، إلّا أنّه يبقى جاهلاً ما يدور في عقل النساء وطريقة تفكيرهنّ، وتكون النتيجة أحيانا التخلّي عن المرأة التي يحبّ.

وفي ما يلي، سنتعرّف معاً على أسباب تجعل الرجل يترك المرأة التي يحبّها:

1-شعور الرجل بأنّ حبيبته تحاول أن تصلحه:

الرجل يبحث دائما عن مخرج من العلاقة بأسرع وقت، وخصوصا عندما يشعر أنّ كل ما يفعله غير كاف وانه ىعرضة دائما للانتقادات.

والحقيقة هي أنّ بعض النساء يجرّدون الرجال من رجوليّتهم من خلال تحويلهم إلى "مشاريع إصلاح" بشكلٍ مستمر.

2-نجاح المرأة :

على الرغم من عدم وجود أي منافسة ظاهرة بين الطرفين، الّا أنّ الرجال يختبرون ضربات قاسية حين تحقّق شريكة حياتهنّ نجاحاً كبيراً، وذلك بحسب دراسة أُجريت في جامعة فلوريدا.

وهنا، نجاح المرأة يؤثّر على نظرة الرجل على مستقبل العلاقة، لا سيّما حين يشعر الرجل بأنّه لم يحقّق بعد النجاح الذي يستحقّه وهو ما قد يدفعه للتخلّي عن حبيبته.

3- التذمر طوال الوقت:

التذمّر الدائم والمستمرّ في العلاقة يمكنه أن يقضي عليها بغضّ النظر عن الحب.

فالرجال لا يتحمّلون التذمّر ويحتاجون لأن يشعروا بالتقدير. فحين يتجاهلون التذمّر، سيتحوّل الوضع تلقائيّاً إلى تفادي الشخص الآخر ما يُولّد عدائيّة تُنهي العلاقة.

4-المقارنة برجال آخرين:

لا يوجد أمر أكثر إزعاجاً للرجل من سماع المرأة تتحدّث عن علاقاتها الغراميّة السابقة. وحين تبدأ بمقارنته بحبيبها السابق، تكون قد أذنت ببداية النهاية!

5-التعلق المَرَضيّ بالشريك:

كل رجل يحتاج الى الحرية والخروج مع أصدقائه من دون حبيبته، الى المناسبات الاجتماعية أو النشاطات الرياضية.

لذلك، اذا شعر بأنّه بدأ بخسارة هذا الهامش من الحرية، فهو تلقائيا سيُنهي العلاقة.

6- عدم وجود التحدي:

في بعض الأحيان يفقد الرجل الاهتمام باستمرار العلاقة، وذلك عندما يشعر بأن المرأة متاحة دائما ولن تذهب الى أي مكان وأنها موجودة للاهتمام به. وفي حالة من هذا النوع، على المرأة أن تقوم بالبدء في تغيير طباعها وتصرفاتها وألا تعطيه اي اهتمام، وحين يلاحظ الرجل هذا التغيير، سوف يقوم بمطاردتها ويرغب في الاقتراب منها مرة أخرى .

5-الشعور بالضغط :

عندما تقع المرأة بالحب فإن مستوى الضغط ينخفض لديها ولكن عندما يقع الرجل بالحب فإن مستوى التوستوستيرون ينخفض مما يجعله يشعر بالضغط بصورة أكبر، لذلك على المرأة أن تعطيه الفرصة ليأخذ مساحته ووقته، من أجل أن يعود إليها مرة أخرى وهو مفعم بالحب.

6-المرأة المتسلطة وحبّ الرجل للقيادة:

عندما تكون المرأة متسلطة وتتخذ القرارات بنفسها، هي التي تقود العلاقة، وهذا ينتقص من شعور الرجل برجولته وبالتالي يؤثر سلبا على العلاقة. وهنا يفضل الرجل الابتعاد عنها والدخول في علاقة مع امرأة أخرى تتيح له فرصة أن يكون القائد .