لطالما تناولت الفنانة امل حجازي مواضيع عدة عبر مواقع التواصل الاجتماع وهي من الفنانات اللواتي لا يستعملن تلك المواقع من اجل نشر الصور اليومية فقط او عرض الممتلكات بل نشعر بوجود امل فعليا بتغريدات تبدي رأيها فيها بأعمال او مسلسلات او مواضيع اجتماعية آنية.

أمل حجازي اطلقت سلسلة تغريدات عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي تويتر شكّكت من خلالها بالأرقام الخيالية الّتي يحقّقها بعض النجوم على موقع يوتيوب.

وغرّدت أمل حجازي قائلةً: "تحقيق المشاهدات على اليوتيوب هو عبارة عن قديش بتدفع. بدك مليون مليونين ثلاثة؟ قد ما تدفع بتاخد. مش مقياس أبداً اذا عليها كتير نسبة مشاهدة".

وتابعت أمل: "انها تكون ناجحة الاغنية الضاربة هي يلي بتسمعوها وين ما كان بدون دعم راديو او يوتيوب. انتظروا ليخلص دعم الراديو ساعتها بتبيّن خيرها من شرها. ومش عم قول انو غلط هيدا نوع من الترويج للاغنية او الالبوم بس الغلط انو ننسى انو الاعداد مش كلها مظبوطة ونعتبر انو الاغنية كسرت الدنيا. كونوا واقعيين".

وما ان اطلقت أمل حجازي تلك التغريدات حتى اصبحت حديث الصحافة واتهمومها انها تقصد الفنان المغربي سعد لمجرد الذي شكل حالة خاصة من خلال عدد المشاهدات والاعجابات على عمله الفني الجديد "let go" والتي وصلت الى 15 مليون في 3 ايام.

"قررت" بعض المواقع الالكترونية ان أمل تقصد سعد لمجرد كما اعتقد البعض من رواد تلك المواقع لتقوم أمل بالتوضيح قائلة: "عيب على بعض مواقع التوصل اللعب على العناوين وتغيير المضمون في الذي نشرته انا لم اقصد اسم معين ابدا ومبروك لسعد المجرد على الاغنية الرائعة".

وبعد اثارة الجدل تواصلنا مع أمل كي نوضح بعض النقاط وقالت: "اكيد لم اقصد سعد لمجرج ولا غيره من الفنانين، انا اردت ان اطرح هذا الموضوع لان من الجيد أن تغرد احيانا على تويتر ببعض المواضيع وتطرحها وتتواصل مع الناس وترد ونتحدث بمواضيع غير مطروحة، لم اقصد شخص معين وانا قلت حتى أنا ممكن ان اقوم ببروموشين كدعاية، هذا غير خطأ ولكن هذه المواضيع ليست مقياسا لنجاح الاغنية، فليس صحيحاً أن كل اغنية حصلت على الكثير من عدد المشاهدات يعني انها (مكسرة الارض) هنالك الكثير من الاغنيات التي لم نسمعها وعليها الكثير من المشاهدات فالمقياس للنجاح والانتشار هو حين تسمع الاغنية اينما تذهب وبالسيارات والمطاعم".

وتتابع: "لا اعرف لماذا اعتقدوا اني اقصد سعد لمجرد فأنا لم اكن اعلم ان سعد قد اصدر اغنية".

وتختتم أمل: الامر الذي استغربته هو ان الصحافة المحترمة والتي اجدها من اضخم واهم المواقع والاسماء الكبيرة نشرت اني كتبت عن سعد لمجرد بالذات هذا امر معيب".

بدونا نؤكد على حق كل انسان وفنان ان يبدي رأيه بما يفكر به على الا نفهم المواضيع كما يحلو لنا، ولنتأكد من نوايا الفنان قبل ان ننشر اخبارا عنه.