إنطلقت أمس مهرجانات القبيّات الدوليّة في نسختها الرابعة، بحفل أحياه الفنان اللبناني وائل كفوري قدم فيه ألبومه الجديد "W" كاملًا وحصريًّا، بتوزيع موسيقيّ جديد حصد إعجابًا جماهريًّا كبيرًا وتفاعلًا ملحوظًا.

استهلّ المهرجان بكلمةٍ ترحيبيّةٍ، من السيّدة سينتيا حبيش، رئيسة لجنة مهرجانات القبيّات الدوليّة، وقالت فيها: "مهرجانات القبيّات الدوليّة قبل أن تكون مناسبة فنّيّة هي رسالة محبّة وسلام من عكّار إلى كلّ لبنان". وأضافت: "قبل أن تكون مناسبة للغناء والرقص، هي مساحة لنعرّف الناس على عكّار بيئيًّا، ثقافيًّا، واجتماعيًّا، وسياحيًّا". كذلك شكرت السيّدة حبيش فريق عملها والأجهزة الأمنيّة وكلّ المؤسّسات والبلديّات التي تعاونت معها لإنجاح هذا الحفل. واختتمت كلمتها بالقول: "هيدي القبيّات، هيدي عكّار، وبيحرز المشوار".

حضر المهرجان رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون ممثّلًا بوزير الدفاع يعقوب الصرّاف، رئيس الحكومة سعد الحريري ممثّلًا بأمين عامّ تيار المستقبل أحمد الحريري، وزير السياحة أفيديس كيدانيان، الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، والنّواب: هادي حبيش، رياض رحّال، سمير الجسر، إميل رحمة، وحشد من الإعلاميّين، وشخصيّات سياسيّة وقيادات أمنيّة وفعاليات من مختلف المناطق اللبنانيّة، ورؤساء بلديّات، بالإضافة إلى جمهور غفير غطّى المدرّجات كاملةً.

أشعل الفنّان وائل كفوري المسرح وغنّى مع فرقة موسيقيّة تألّفت من 50 عازفًا بقيادة المؤلّف والموزّع الموسيقيّ داني الحلو.

الحفل قدّم بحِرَفيّة عالية فاقت كلّ التوقّعات، إذ تميّز المهرجان، مقارنةً بالسّنوات السابقة، بالمسرح الضخم، والإضاءة المدهشة التي عكست الأجواء الرومنسيّة الرائعة التي استحضرها الفنّان وائل كفوري ونقل جمهوره إليها. ساعة ونصف مرّت بسرعة فائقة، استطاع فيها كفوري أن يبقي الجمهور مهتمًّا منذ اللحظة الأولى من المهرجان حتّى نهايته، وفي الجزء الأخير من الحفل غنّى كفوري "تعلا وتتعمّر يا دار"، رفع فيها الجمهور العلم اللبنانيّ وشعار الجيش.