تواصل الفنانة اللبنانية الشابةماريتا الحلانيخطواتها في مجال الفن بكل ثبات وثقة. وقد نجحت ماريتا بايجاد خط فني خاص بها ويشبهها بعيدا عن شهرة وأضواء والدها الفنانعاصي الحلاني. وها هي اليوم تستعد لطرح أولى اغنياتها المصرية. موقع "الفن"، كان في كواليس الكليب والتقى ماريتا ومخرج الكليب واليكم تفاصيل اللقاء..

اطلقت أغنية "اشتقتلك" منذ فترة قصيرة. لماذا اخترت طرح أغنية جديدة الآن ؟
بصراحة شعرت أنه الوقت المناسب لطرح أغنية جديدة. انا منذ صغري أحب الغناء وأؤدي اغاني لفنانين آخرين وأنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. واليوم عندما أصبح لديّ اغنياتي الخاصة لماذا سأقوم بتخبئتها ؟ بالاضافة إلى أنني لا أزال اتابع دراستي الجامعية وخلال فصل الصيف أجد وقتاً أكبر من أجل الاهتمام بأعمالي الفنية والأغنية الجديدة جميلة جداً ولا تحتمل أن انتظر وقتاً بعد قبل طرحها.

 

هذه اولى اغنياتك المصرية الخاصة، هل وجدت صعوبة في غنائها ؟
صحيح هذه الاغنية المصرية الأولى الا انني لم أجد صعوبة في غنائها لأنني منذ صغري اسافر إلى مصر مع عائلتي ولدي أصدقاء هناك وانا معتادة على هذه اللهجة. كما أنني اسمع اغاني مصرية واغني بعضها لذا لم أجد صعوبة فيها، لا بل قدمتها كما أقدم الأغنية اللبنانية.

هل تختلف طريقة اختيار الأغنية بين اللبناني والمصري ؟
مهما كانت اللغة أو اللهجة التي سأقدمها ساختار دائماً شيئاً يشبهني ويليق بالجيل الجديد الذي اتوجه اليه .. سأكون دائماً ماريتا التي تجمع بين الشرقي والغربي !

تصوّرين اليوم أغنية "خايفة أنام"، ماذا عن أجواء التصوير ؟
 الأغنية من كلماتبهاء الدين محمدوألحانمصطفى جادوتوزيعإلهامي دهيمة. أصور الأغنية تحت ادارة المخرجبشير لاغوسيسالذي أحب عمله كثيراً وسعيدة جداً بالتعاون معه. وسوف أطل في الكليب بصورة جديدة لم يشاهدني بها الجمهور من قبل، سأكون ماريتا العفوية.

علمنا أيضاً ان الوليد سيدخل في مجال الفن ولكن بلون غنائي مختلف. هل ممكن أن نراكما في ديو ؟
صحيح سيدخل الفن، ولكننا لم نفكر بتقديم عمل مشترك لأنه كما قلت سيقدم لوناً مختلفاً. وكل ما يمكنني قوله ان صوت شقيقي رائع و "الله يحمي" واتمنى له كل التوفيق. انا وشقيقاي نشكر والدينا كثيراً على دعمهما المستمر لنا ولخياراتنا في الحياة وهما دائماً إلى جانبنا ويسانداننا.

هل حزنت لقرار والدك الفنان عاصي الحلاني بالاعتذار عن الموسم الجديد من برنامج "ذا فويس"؟
انتشرت أخبار في الآونة الأخيرة عن قرار كل أعضاء لجنة تحكيم البرنامج بالاعتذار عن الموسم الجديد ولكن لا شيء رسمي حتى الآن. والدي يعرف جيداً ما يناسبه ومحطة MBC تعرف أيضاً ما يناسبها. من الممكن أن يكون في الموسم الجديد من ذا فويس ومن الممكن أن يغيب ولكن مهما كان قراره فأنا إلى جانبه.

موقع الفن تحدث أيضاً إلى مخرج الكليب بشير لاغوسيسالذي قال: "تواصلت مع ماريتا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأُعجبت كثيراً بعملي واتفقنا على التعاون. واستغرقت ماريتا تقريباً 5 أشهر من أجل تحضير عمل جديد ثم اتفقنا بعدها على تصوير الأغنية معاً".

وأضاف:" انا كنت ارغب بالانطلاق في مجال الأغاني المصورة مع فنانة شابة لم يُستهلك وجهها كثيراً على الشاشة. وهذا النوع من الفنانين يبدع أكثر ويتقبل الأفكار المجنونة. ماريتا أحبت كثيراً الـ "StoryBoard" لأن ما حضرناه جديد بالنسبة لها وهو خارج عن المألوف ولا يعتمد على المشاهد التي نراها في كل الكليبات".

وتابع:" الأغنية مصرية ولكنها تميل إلى الجاز، لهذا قررنا أن نبتعد عن الأجواء البلدية والشعبية ونتجه نحو أمور جديدة. الكليب يمكن تشبيهه إلى شخص يتصفح مجلة فيها الكثير من الألوان والصور.

وختم قائلاً:" هذا الكليب، وكما قالت لي ماريتا، هو نقطة تحول في مسيرتها الفنية فهي ستظهر كامرأة حقيقية في هذا الكليب بعيداً عن صورة الطفلة والطالبة. لقد أخرجناها من هذا النوع من الأعمال وتعمدنا أن تكون اطلالتها في الكليب أكثر نضجاً و "Sexy".