فيلم الفانتازيا والأكشن Valerian and the City of a Thousand Planets والذي تطلقه شركة AFD في دور العرض المصرية بتقنية 3D وقاعة IMAX سيعرض انطلاق العميلان فاليريان ولورلين-بأمر من وزارة الدفاع- إلى المدينة الرائعة ألفا الشاسعة المساحة وتضم كائنات كواكب من كل أنحاء الكون تجمعوا لقرونٍ من أجل مشاركة المعرفة، الإدراك والثقافة.


تدور أحداث الفيلم حول قوة مظلمة تهدد استمرار السلام على مدينة الألف كوكب "ألفا"، وبأمر من وزارة الدفاع ينطلق فاليريان ولورلين ليحاولا تحديد خطر الداهم ليس لحماية ألفا فقط، بل بحماية مستقبل الكون كله.
ويعتبر الفيلم هو صاحب أعلى ميزانية إنتاجية في فرنسا بتكلفة 210 مليون دولار أميركي، كما ابتكر مخرجه لوك بيسون 200 كائن فضائي مختلف ليخلق مدينته الشاسعة من المخلوقات الكونية.
الفيلم بطولة النجمين الصاعدين دان ديهان (فاليريان) وكارا ديليفين (لورلين)، ويشاركهما النجم كلايف أوين المُرشح لجائزة أوسكار عن فيلم Closer، النجم إيثان هوك المُرشح لجائزة الأوسكار 4 مرات (Boyhood) مع ظهور خاص للمطربة الشهيرة ريانا، الفيلم مستوحى من سلسلة كوميك الخيال العلمي Valérian and Laureline للكاتب بييركريستين، وسيناريو إخراج لوكبيسون (Léon: The Professional).
وينطلق فيلم Valerian and the City of a Thousand Planets في دور العرض المصرية بتقنية 3D وقاعة IMAX، من خلال شركة Allied For Distribution في 6 تشرين الأول/أكتوبر.