أقامت كايتي وبمبوش بولك، والدة ويز خليفة زوج أمبر روز السابق، دعوى تشهير وقذف بحق النجمة وذلك بعد مكالمة هاتفية قامت بها النجمة في حزيران.

وادعت كايتي بأن أمبر اتهمتها بأنها جدة غير مؤهلة ولامتها على وفاة دوريان شقيق ويز خليفة الذي توفي في شباط من جراء مضاعفات سرطان الغدد اللمفاوية.

النجمة أمبر روز البالغة 33 عاماً أجرت المكالمة الغاضبة بعد أن زارتها خدمات رعاية الطفولة في كاليفورنيا في الـ 19 من حزيران بعد أن قدمت كايتي تقريراً وفقاً لـ"واشنطن أوبزرفر ريبورتر".

وأنكرت كايتي أنها أجرت الاتصال وأنه لا أحد قدم لزيارة أمبر وابنها سيباستيان.

وكانت هذه الحادثة التي دفعت بأمبر للقيام بالهجوم الكلامي عبر الهاتف في اليوم نفسه، وفي حين لم ترفع والدة ويز خليفة سماعة الهاتف فإن ابنة أخ دانيزا ليتيك الموظفة السابقة لديها، هي من رفعت السماعة ومررتها لدانيزا.

ووفق أوراق الدعوى حتى بعد أن أبلغت أمبر بأنها تكلم شخصاً ثالثاً تابعت اتهام كايتي بأنها سمحت لابنها الوحيد دوريان بأن يموت وكانت غير مهتمة بزيارة او الاهتمام بابن أمبر وويز خليفة سيباستيان.

محامي كايتي اتهم أمبر واسمها الكامل أمبر روز ليفونشاك نسبت تهمة الإجرام وهي الغير متلائمة مع وضعها كجدة وكمتطوعة في التوجيه بجمعية "ريسك يووث" والتي تتطلب أشخاصاً راشدين.

وكتبت "واشنطن أوبزرفر ريبورتر" أمس، بأن الدعوى تزعم أن تصريحات أمبر كانت ...وأنها تقصدت تشويه سمعتها والتقليل من احترامها في المجتمع أو منع الآخرين من التعامل معها أو مشاركتها، اتهامها بأنها تركت ابنها يموت أدى بها إلى إذلالها وأن تعاني من قلق ذهني حاد.

وتطلب كايتي تعويضاً عن الضرر الذي لحق بها مبلغاً يفوق الـ50 ألف دولار متضمناً نفقات المحكمة والغرامات ، والعقوبات والأضرار الأخرى، وينتظر أن ترد أمبر على الدعوى.

إشارة إلى أن أمبر روز 29 عاماً تزوجت من ويز خليفة في الثامن من تموز 2013 وانفصلا في أيلول من السنة التالية.

في عام 2016 اتفقا أن يتشاركا حضانة ابنهما بعد معركة قضائية شرسة.(ترجمة الفن)