أقام مئات المزارعين والرعاة كما السياسيون في أفيرون جنوبي فرنسا أمس السبت تجمعاً كبيراً وذلك للمطالبة باتخاذ إجراءات لوقف قتل الأغنام بسبب الذئاب.

وأحضر المحتجون معهم أكثر من 3 آلاف خروف و100 من الماشية وعدد من الأحصنة، وذلك في محاولة للكشف عن أعداد الحيوانات التي قتلتها الذئاب في فرنسا خلال الشهور الأخيرة، إذ إن أعداد الدببة والذئاب في أوروبا ازدادت في الآونة الأخيرة وفق ما أوردت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية.

وقال الراعي ميلاني برون: "يقولون لنا ان 80% من الفرنسيين يؤيدون وجود الذئاب، ولكن ذلك لأن هؤلاء الناس لا يعرفون الحقيقة".

ودعا برون وغيره من مربي الماشية إلى اتخاذ إجراءات حكومية لمعالجة المشكلة، إذ قتلت الذئاب حتى الآن 4153 حيوانًا في فرنسا في 2017، بحسب أرقام رسمية حكومية، وكانت الذئاب شائعة في فرنسا قبل أن تموت في أوائل الثلاثينيات.

وقد طالب المزارعون سابقاً باتخاذ إجراءات ضد الهجمات المتزايدة للذئاب، وتظاهروا مع مئات من نعاجهم أمام برج إيفل في باريس عام 2015.

ويطالب الرعاة ومربو المواشي بتصاريح قتل تتماشى مع عدد الهجمات، بعدما حددت السلطات للعام 2014 - 2015 عدد الذئاب التي يمكن القضاء عليها.