رسمت لنفسها طريقة مختلفة ومميزة فى تقديمها البرامج والتعامل مع ضيوفها وفي كل برنامج تقدمه تثير الجدل وتشعل الأوساط الفنية والإعلامية، ودائما ما نرى فى برامجها أحدث وأجرأ التصريحات رغم أن الضيوف ذاتهم ظهروا في برامج سابقة ولم يصرحوا بها، وهو ما جعل من سمر نجمة برامج الـ"هارد توك شو".. البعض يقول انها مستفزة في أسئلتها، لكن حلقات برامجها تدل على أنها غير ذلك فالضيف يستكمل معها الحلقة ويجيب على كل الأسئلة من دون أي تحفظ.
سمر يسريوفي حوارها مع "الفن"، ترد على كل الأسئلة التي تخطر ببال الجمهور.

ما تقييمك للموسم الاول من برنامجك "انا وانا" والذي تم عرضه قبل شهر رمضان الماضي؟
هو ليس موسما كاملا، ونحن كنا نريد ان نبدأ عرض الحلقات مبكراً بعض الشيء حتى نكون قد انتهينا من عرض 13 حلقة قبل حلول شهر رمضان ولكننا استطعنا وضع ارضية للجمهور قبل رمضان لكي يكون على دراية بالبرنامج بعد استكماله عقب شهر رمضان، خصوصا واننا ننوي اجراء بعض التطويرات على البرنامج مثل زيادة مدة الحلقة والاعتماد على اهمية الموضوعات، لاننا نسجل الحلقة وبعد 48 ساعة تذاع، وسوف تكون لدينا امكانية رد الشخص على تصريحات ذُكرت عنه في الحلقة السابقة.

ماذا عن تجربتك مع قناة one ولماذا اخترت نوعيةالهارد توك شو؟
القناة محترمة جدا والقائمون عليها محترفون في التعامل مع كل النجوم لديهم. وبالنسبة لي، بعد تعاقدي معهم تركوا لي كامل الحرية لاختيار نوع البرنامج وانا اخترت "هارد توك شو"، لان الساحة لم يكن فيها هذا النوع من البرامج وكل تلك الموجودة هي برامج ترفيهية وتسلية وغناء، فأصبح الجمهور يشاهد برامج متشابهة على كل المحطات، فكان لا بد من ان اقدّم جديدا، ومن المهم جدا ان تقوم بعمل مختلف، وانا و منذ ظهوري قبل 10 سنوات اقدم شيئا مختلفا والحمد لله اننا متميزون والناس يتابعوننا.

لماذا اخترتمحمود حميدةفي الحلقة الاولى؟ وهل بالفعل تضايق من اسئلتك؟
محمود حميدة لديه كل المقومات التي تجعلنا نستضيفه في الحلقة الاولى او في البرنامج بشكل عام، لانه نجم له تاريخ ولديه "Ego"، في شخصيته ولا يظهر كثيرا حتى ولو ظهر في بعض البرامج ولكنها مختلفة عن "انا وانا"، ونحن قبل حلقته شاهدنا كل البرامج التي ظهر فيها كي نكون بعيدين عن الامور التي تحدث فيها. وسألته عن تصريحات قالها سواء لوفاء الكيلاني او راغدة شلهوب بطريقتنا في البرنامج. ولم يحدث نهائياً انه تضايق من أسئلتي ولو كان ذلك صحيحا، لما كان ليكمل الحلقة، واكبر دليل على ذلك استكماله الحلقة حتى النهاية في حين كانت لديه القدرة على ان يوقف الحلقة ولا يكملها لو انه غضب مني، على العكس هو"عمل حلقة نارية".

ولماذا لاحظ الجمهور انك تضغطين على ضيوفك بأسئلة محرجة؟
عموما، نوعية برامج "الهارد توك شو"، يعتبرها الجمهور ضاغطة على الضيف لانها تتطرق الى امور صعبة وطريقتها لا تعجب البعض. علما ان التعليقات هي شيء جيد ولا اجدها سلبية لان هناك وجهات نظر كتيرة والاختلاف في الاراء شيء جيد وهذا يعنى اني متواجدة ولا يوجد احد سيحبك او يكرهك طوال الوقت. الاختلاف في حد ذاته تواجد ونجاح والحلقة حصدت مشاهدة كبيرة جدا ومحمود حميدة كان سعيدا وشكرني وأكمل الحلقة.

​​​​​​​​​​​​​​كيف ترين موافقةطوني خليفةعلى الظهور معك رغم الجدل الذي اثير حوله بسبب حديثه عن برنامج رامز جلال ؟
طوني وافق حين عرضنا عليه المشاركة في البرنامج و هو من اختار الوقت الذي يريد ان يظهر فيه رغم الجدل حوله، وهو تحدث في كل شيء بصراحة.
ولم يقل ان هناك امورا لا يريد ان يتحدث عنها، ونحن لم نستضفه بناء على موضوع رامز جلال ولكن كان علينا ان نتحدث معه عن هذا الامر لاننا نختار شخصيات جدلية في البرنامج وطوني من هذه النوعية ولديه كل مقومات الضيف المطلوب، وهو اعلامي كبير وكانت حلقتنا معه من اجمل حلقات الموسم الاول لا بل على الاطلاق، كان هناك متعة في الحوار وهو استاذنا في الهارد توك".

هل استغليت صداقتك بريهام سعيدمن اجل ظهورها معك في البرنامج، خصوصا وانها نادرا ما تحل ضيفة على البرامج؟
بيننا علاقة صداقة بالفعل ولكنني ابتعد عن عرض المشاركة في البرنامج على اصدقائي لكي أُبعد عنهم الاحراج واضع علاقاتي الشخصية على جنب، وحتى عندما يحضر الضيف لا اقابله الا داخل البلاتوه ولا افضل مقابلته قبل الحلقة ولا اتحدث معه حتى نحافظ على ايقاع الحلقة والاسئلة. واصلا لن يحصل اي تأثير من الضيف عليّ، وريهام كانت سعيدة للظهور معي وقالت انها تحب برامجي وتحب طريقتي بعد ان ظهرت معي من قبل.

نجد ضيوفك يجيبون على اسئلتك بصراحة شديدة، فهل كان منهم من تحفّظ في اجاباته؟
حقيقة كل الناس متحفظين، ولو قلت انه لا يوجد احد متحفظا اكون كاذبة وخصوصا من لا يريدون ان تتغير صورتهم امام الجمهور. ولكن في المقابل نجد ضيوفا حقيقيين جدا في حديثهم ولن اقول اسماء، وهذا الامر لا ينطبق فقط على برنامج "انا وانا"، بل لمسته منذ ظهوري للمرة الاولى على الشاشة، قبل 10 سنوات.

​​​​​​​من هن المذيعات اللواتي تجدينهن منافسات لك في المجال الاعلامي وخصوصا في نوعية ال"هارد توك شو"؟
انافس نفسي ولا انافس اي مذيعة اخرى مع احترامي لكل الاسماء الموجودة على الساحة، وفاء الكيلاني وراغدة شلهوب ومنى عبد الوهاب، فكل واحدة منّا لها طريقتها المختلفة وكل واحدة تنافس نفسها فانا ارى ذلك وكون الجمهور يضعنا في منافسة مع بعضنا فذلك سببه الاعلام لاننا نقدم نوعية برامج واحدة لكن لكل واحدة منا طريقتها والجمهور هو الذي يختار من يريد ان يشاهد.

من تحبين ان تشاهدي من الاعلاميات؟
اشاهدهن جميعاً واتابع كل البرامج لان هناك اعلاميات ظهرن على الشاشة قبل وجودي واسماؤهن كبيرة. انا حين اشاهد التلفزيون، افصل نفسي تماما عن كوني مذيعة فنحن طريقتنا كلنا مختلفة، ومثال على ذلك طوني خليفة الذي اعتبره استاذ برامج" الهارد توك شو"، وعندما استضفته كان الامر طبيعياً لاننا مختلفين وكل واحد له طريقته ولا يصح ان تكون هناك منافسة بيننا.

ماذا تضيفين في الختام؟
سوف نستكمل البرنامج، الموسم  الجديد في شهر سبتمبر/ايلول المقبل، و اتمنى ان ينال اعجابكم .