أحيا الفنان أمير يزبك أمس حفلاغنائياً أقامه خصيصاً لأولاد شهداء الجيش اللبناني الذين تتراوح أعمارهم من 3 إلى 15 سنة وذلك لمناسبة عيد الجيش، حضر الاحتفال العميد الركن البحري نزيه الجبيلي ممثلا قائد الجيش العماد جوزيف عون وشخصيات عسكرية واعلامية .

بعد النشيد الوطني، استهل الحفل بكلمة لسفير الاعلام العربي زكريا فحام الذي حيا الجيش في عيده، مشددا على "اننا لا نجد ما يعبر عن فرحنا بعيد الجيش وكيف نخط بالحبر ما نضيف به من سطروا بدمهم الشهادة وكانوا ربانا يسير بسفينة الوطن الى بر الامان".

مشيراً إلى أن "الجيش اقام دولة التوازن والعدل والعدالة حين طمع كل فريق بجزء من الوطن ولم يلن سوى الجيش من يعيد لحمة وطننا".

وختم فحام كلمته بتوجيه الف تحية الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وقائد الجيش العماد جوزيف عون وجميع شهداء الجيش وضباطه وافراده.

بدوره، أكد الفنان أمير يزبك في كلمته ان "شهداء الجيش لم يغادرونا بل هم باقون بيننا وقد سقطوا في ساحة الشرف من اجل بقائنا في بلدنا لبنان"، وطلب من "الشعب اللبناني دعم الجيش في هذه المرحلة وفي كل وقت، لان الجيش لا يستطيع تحقيق الانجازات والانتصارات من دون شعبيته التي يمده بالمعنويات".

واضاف: "الكثيرون حاولوا الاصطياد في الماء العكرة من اجل الايقاع بين الشعب والجيش ولم ينجحوا. فالجيش خط احمر، وكل منا يستطيع من موقعه دعم الجيش”.

وختم محييا "جميع شهداء الجيش والضباط والافراد والاسرى”، راجيا من الله “عودتهم بالسلامة والعيش تحت راية الشرف والتضحية والوفاء”.

أما ممثل قائد الجيش العميد الركن الجبيلي فألأقى كلمة قال فيها: “ان تكرموا ابناء عسكريينا الشهداء فهو تكريم للجيش والوطن، وهو ايضا تكريم لكم، لانكم تدركون معاني الشهادة ودورها في الحفاظ على الوطن، وبهذا الادراك يتجلى التضامن الوطني والانساني بين الجيش واهله، فتزداد مؤسستنا قوة ومناعة في مواجهة المحن والشدائد، واصرارا على مواصلة اداء رسالتها الوطنية، رسالة الشرف والتضحية والوفاء”.

اضاف: “يطل علينا العيد الثاني والسبعون للجيش على وقع الاحتفالات والمهرجانات التي تعم مختلف المناطق اعتزازا ببطولات الشهداء وتكريما للجيش وتعبيرا عن الثقة بدوره الوطني الجامع وتضامنا معه في مواجهة اعداء الوطن وفي مقدمهم العدو الاسرائيلي والارهاب. ولا شك ان هذه الثقة العارمة بالجيش انما تعود بالدرجة الاولى الى تضحيات شهدائه الابطال الذين بذلوا ارواحهم الطاهرة على مذبح لبنان في اكثر من معركة واكثر من موقعة، وافتدوا بدمائهم الزكية سلامة اهلهم في الوطن والمواطنة لكي ينعموا من بعدهم بحياة ملؤها الامان والاستقرار، حياة عزيزة كريمة مصونة برفاق يتابعون مسيرة العطاء وينتشرون على امتداد مساحة الوطن في ايديهم البنادق وفي مخيلتهم ذكريات اخوتهم الشهداء وصور اهلهم واحبائهم في كل مدينة وقرية من وطننا الحبيب”.

وتوجه الى عائلات العسكريين الشهداء بالقول: “لقد اتيتم من كل ارجاء الوطن بقلوب تهتف بالوفاء وعيون تمتزج فيها الدمعة بالابتسامة، تماما كما جمعتم بين مرارة الالم والصبر على الجراح، وبين جذوة الامل والرجاء. وهذا مدعاة فخر واعتزاز للجيش الذي يعاهدكم اليوم ان يبقى وفيا لدماء الشهداء متمسكا بمبادئهم وقيمهم، كما يعاهدكم ان يبقى الى جانبكم المعين والنصير في كل ما يعترض سبيلكم وفي كل ما تحتاجون اليه لمواجهة اعباء الحياة”.

وختم: “باسم قائد الجيش العماد جوزف عون احيي افراد عائلات الشهداء فردا فردا، واتوجه بخالص الشكر والامتنان الى اصحاب الدعوة الفنان امير يزبك، صاحب شركة CMC CITYCOM رائد فخر الدين، صاحب شركة CPM IPRC فراس موسى، صاحب “بلازا بالاس” روبير مخلوف الذين نعرفهم كما تعرفونهم تماما قدوة في المواطنية ومحبة الجيش والتضامن مع عائلات شهدائه الابرار”.

ثم قدم العميد الجبيلي باسم قائد الجيش الى كل منهم كتاب شكر “عربون وفاء وتقدير ومحبة لاهتمامهم بعائلات شهداء الجيش”.

إشارة إلى أن الحفل تخلله تقديم وجبة من الطعام إلى كل ولد مع أهله وعروض فنية وتوزيع هدايا كناية عن ألواح الكترونية لكل ولد ، كما قامت كريستين بألعاب خفية للاطفال.