تعتبر ربطة العنق الأكسسوار الأجمل للرجال لإطلالة كلاسيكية انيقة، إلا أن الكثير من الرجال يعانون من أجل الوصول للنجاح في ربط ربطة العنق.


وهناك العديد من الطرق لربط ربطة العنق نوردها لكم في الفيديو أدناه.

ما هو أصل ربطة العنق:

"كانت هناك فئات من الرومان ترتدي أربطة العنق كجزء من زي أو كرمز إنتماء لجماعة معين وكذلك بمجلس الشيوخ في روما كانوا الخطباء يرتدون أربطة عنق كالوشاح لأجل تدفئة الحلق أطلقو عليها إسم Fascalia أما ربطة العنق الحديثة أو الكرفتّة .
يرجع تاريخها إلى بدايات القرن 16 وبالتحديد في الفترة بين (1618-1648) وهي فترة حرب الثلاثين عاما التي وقعت بين دول شمال و وسط أوروبا. استخدم الجنود الكرواتيون بالتحديد هذه الربطة وكانت عبارة عن (شال) ملفوف على العنق وبنفس الطريقة التي يلف بها ربطة العنق اليوم. حيث كانت تعلقها النساء في أعناق أزواجهن وأحبائهن أثناء سوقهم لجبهات القتال، كعلامة على الحب والوفاء، وإن أصل كلمة (كرافات) الفرنسية هي مشتقة من الكلمة "كروات" , وقد كانت الحرب شديدة وعنيفة لدرجة أن طريقة إعدام الكرواتيين كانت بتعليقهم بربطات العنق التي"يرتدونها، ومن هنا جاء أصل الكلمة الإنكليزية نك تاي والتي تعني بالعربية ربطة عنق.
أثاروا المرتزقة الكرواتيون إهتمام الباريسييين بهذه الربطة وتم إدراجها من ضمن الزي الرسمي للساسة و القادة الكبار في زمن لويس السادس عشر امتد استخدام ربطة العنق ليشمل عامة الشعب وأطلق عليها الفرنسيون اسم (كرافات ).
وبدأ الصبي الملك لويس الرابع عشر بإرتداء ربطة العنق في عام 1646 بدأت هذه المادة الجديدة من الملابس إثارة الإهتمام في فرنسا.