هو ابن زحلة "وبيلبقلو"، هناك ولد وتربى وتعلم وعشق الفن وانطلق ولا زال حتى اليوم يحمل الفنان ناجي أسطا موطنه المفضّل "زحلة" في قلبه وصوته الى كل لبنان والعالم العربي.


لم ينس يوما فضلها عليه فتغنّى بها وحلم ان ينطلق منها الى كل لبنان وهذا ما حدث فعلا، ففي ثاني اعماله الفنية قدم تحية بسيطة لها حين قال "شو بتلبقلي ابن زحلة دمي بيغلي من الغيرة" .
حلم ناجي بدأ صغيرا واصبح يكبر يوما بعد يوم الى ان وصل الى ذروته منذ ايام قليلة حين التقى جمهوره الزحلاوي اللبناني في منزله الكبير زحلة.

فقد أحيا ناجي اسطا، حفلا فنيا ضخما في زحلة في بارك جوزيف سكاف، يوم الجمعة 28 تموز، حيث عاد ريع الحفل الى مؤسسة الصليب الأحمر اللبناني. وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات ومن اهالي زحلة إضافة إلى اهل الصحافة والاعلام.
قدم ناجي في الحفل اغنيات وطنية ورومنسية، خاصة وغير خاصة مثل "زحلة يا دار السلام"، "راجع يتعمر لبنان"، واغنيات للجيش اللبناني البطل بمناسبة عيده، كما قدم اغنيات خاصة رددها الجمهور معه.



موقع الفن، رافق ناجي حيث كانت لنا معه مداخلة خاصة عن الحفل وعن زحلة .
يقول ناجي: "لا اعرف ما السر في زحلة نحن نفتخر اننا من زحلة ودائما حين نتحدث عن زحلة نتحدث عن الرجولة والكرم والوفاء وهذه القيم كلها موجودة بكل اغنيات زحلة لذلك "بشوف حالي اني من زحلة".
وعن قربه من الناس ومحبة اهل زحلة له يقول: "ألمس محبة كل الناس وبالذات الاطفال لان محبتهم تعني لي الكثير في زحلة وخارج زحلة".
ويتابع متحدثً عن طفولته كما عن الحفل: "أذكر حين كنت في سن المراهقة كيف كنت اجول انا واصدقائي مع الات الموسيقى نغني من منطقة الى منطقة داخل زحلة، واليوم انا فتخر جدا بوقوفي امام الآلاف من اهالي منطقتي وبلدي لأغني ونحتفل معا في قلب زحلة، والاهم ان ريع هذا الحفل يعود الى الصليب الاحمر اللبناني .