حلت الممثلة كارلا بطرس ضيفة شرف على "حوار بيارتة الخير" الذي استضاف محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، بدعوة من المحامي ميشال فلاح، وذلك في فندق مونرو، عين المريسة.


وقد حضر اللقاء حشد من الفعاليات السياسية والاقتصادية والامنية والاعلامية والاجتماعية يضمّ كلّ من ممثل النائب نديم الجميل العقيد نديم فارس، نقيب الصحافة عوني الكعكي، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عناد عثمان العميد عامر خالد، ورئيس قسم أمن عمليات فرع مخابرات بيروت العميد الركن بهاء حلال.
تخلّل الحوار كلمة للممثلة كارلا بطرس، و هي ابنة بيروت لجهة الأب والأم معاً. وقد شددت بطرس في كلمتها على ضرورة الحفاظ على تراث بيروت، والتمسك بهوية العاصمة، المدينة الحاضنة للجميع.
و تحدثت عن انتمائها لهذه المدينة العريقة حيث جذور اجدادها، و استعادت بعض ذكريات طفولتها في شوارع بيروت أيام الحرب و طالبت بحقوق اهالي بيروت الاصليين ونادت بضرورة أن يتمكّنوا من السكن فيها والتمتّع بشوارعها ومعالمها، وتساءلت بحزنٍ: "لماذا لا يستطيع أولادنا أن يصنعوا ذكرياتهم الشخصية عن بيروت وفي بيروت؟ هل يجوز أن يتعرّفوا إليها فقط عن طريق ذكرياتنا نحن؟"، مشيرة إلى أهمية تربية أولادنا على الوفاء لبيروت والمحافظة على تراثها.

وطالبت بالعمل الحثيث للحفاظ على الأبنية التراثية في بيروت والدفع باتجاه إنشاء مساحات خضراء للعاصمة، تكون الرئة الحقيقية لاهلها و لزوارها، بالإضافة إلى مطالبتها بتحسين ظروف شاطىء بيروت ليكون متاحا بشكل مريح و آمن امام الجميع. و اختتمت بحرصها على ان يعيش اولادها في بيروت، ويتفاعلون بينها، كتقليد مؤتمنين عليه.