اليكم أسماء النجوم الأتراك الذين يعانون من أمراض مزمنة:
-كيفانش تاتليتوغ يعاني من ضيق تنفس خطر مصاب منذ سنوات طويلة بالاضطراب وضيق التنفس خلال النوم.

وهذا المرض خطر في حال توقف التنفس فجأة خلال النوم لفترة طويلة ويسبب الوفاة للمصاب به.والاخير منتظم بتناول علاجه بصمت منذ سنوات بدون أن يفقد الأمل بإيجاد علاج حاسم له.

-بيرين سات تعاني من قضم الأظافر وتأخر الإنجاب
عانت بيرين من عادة سيئة هي عادة قضم أظافرها. وتمت معالجتها بأدوية خاصة، ثم بعد زواجها، عانت من تأخرها وزوجها المغني كينان دوغولو في الإنجاب. وتعالج ذلك عبر الحقن المجهري في تركيا والولايات المتحدة الأميركية على أمل أن تحمل وتنجب وتتحقق أمنية زوجها بأن يصبح أباً عند بلوغه سن الرابعة والأربعين من عمره.
-هازال كايا تعاني من السكري
الممثلة هازال كايا أصيبت في طفولتها بمرض قضم الأظافر وعالجتها والدتها منه، وتعاني من مرض السكري في الدم وتنتظم في تناول أدويته، إضافة إلى التزامها بالحمية الغذائية.
-مريم أوزرلي عانت سنوات من متلازمة الإرهاق
فعانت لثلاث سنوات كاملة من مرض متلازمة الإرهاق وصبرت عليه كثيراً طيلة تصويرها المواسم الثلاثة من "حريم السلطان". لكن، بسبب خذلان حبيبها رجل الأعمال التركي جان أتيش لها، ورفضه ثمرة علاقتهما في أشهر حملها الأولى بابنتها لارا، هزمها المرض والألم. فسافرت إلى ألمانيا للعلاج منه، ولطلب العون من عائلتها المقيمة هناك. وبعد ولادتها ابنتها الوحيدة لارا، تناولت علاجها الدوائي بانتظام، وساعدها فرحها بمجيء ابنتها لارا إلى الحياة على تحسن حالتها النفسية فصارت حياتها أكثر قيمة وبهجة من السابق. شفاؤها التام من متلازمة الإرهاق أعادها وابنتها للإقامة في اسطنبول إلى جانب زياراتها المنتظمة لعائلتها في ألمانيا.
-إبرو غونديش تنجو من مرض خطر بالدماغ بعملية جراحية
أصيبت الممثلة والمغنية الشهيرة إبرو غونديش عام 2000 بتشكل حبيبات في أوعيتها الدماغية. وحذرها الأطباء من أنها لو تفاقمت قد تتسبب ـ لا سمح الله ـ في وفاتها. فخاضت إبرو مع أطبائها معركة حياة وموت لتنجو من هذا المرض الخطر الذي أصابها فجأة بدون سابق إنذار ولم يعان منه أي أحد من أفراد عائلتها سابقاً، فقبلت إبرو بشجاعة الخضوع لعملية جراحية صعبة ف الرأس لساعات في المستشفى، وبعد فترة استعادت صحتها تماماً.
والآن هي مسيطرة على وضعها الصحي الجيد من خلال حرصها على إجراء فحوصات دورية منتظمة لدماغها ولصحتها بشكل عام حتى لا تفاجأ بأي مرض جديد يباغتها.
-سيزين أكسو ضحية كوابيس النوم المزعجة
المغنية والملحنة الشهيرة سيزين أكسو تعاني من سنوات طويلة من "كوابيس النوم" المزعجة أحياناً والمرعبة أحياناً أخرى. وخضعت للعلاج لدى أطباء عدة من دون جدوى، إذ ما زالت لليوم تستيقظ من النوم مرعوبة كالطفل الصغير، ولم تستطع لغاية اللحظة هزيمة هذا المرض.