على مدى تسع سنوات، استقطبت مهرجانات البترون الدولية أسماء عالمية لامعة، وغنى على مسرحها أهم نجوم لبنان والوطن العربي، فنجحت أن تتربع على لائحة أكبر المهرجانات في لبنان وأهمها.

وهذه السنة تقدم البترون احتفالية فنية وثقافية منوّعة ضمن سلسلة احتفاليتها المقررة لعام 2017 ، إذ تقدم في السادس من آب ليلة باتت تقليداً سنوياً حيث تجتمع أهم مطاعم الأسماك البحرية ومعامل النبيذ والبيرة المتواجدة في البترون لتقدم ليلة ساحرة لكافة افراد العائلة على وقع عزف موسيقي حي في شوارع المدينة القديمة.

ويشهد تاريخ الثاني عشر من أغسطس حفلاً منتظراً للفنانة كارول سماحة، التي كانت قد وعدت من خلال فيديو لها انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جميع محبيها بليلة لا تشبه غيرها، تقدم خلالها كارول مفاجآت فنية عدة، اضافة الى عدد من هيتاتها الخاصة والهيتات الأجنبية، وذلك في إطار استعراضي فني رفيع المستوى عوّدتنا عليه الفنانة اللبنانية.

ولعشاق الفن الأجنبي، موعد خاص في الثامن عشر من اغسطس مع إحدى أيقونات الفن ، لمع نجمها خلال التسعينيات فغنى معها العالم أجمع اغان كـ “Holding out for a Hero” و “Total Eclipse of the Heart” وغيرها العديد من الهيتات، وهي الفنانة العالمية بوني تايلر التي تعد بإحدى أجمل الحفلات الأجنبية هذا الصيف في لبنان.

أما التاسع عشر من أغسطس فموعد ينتظره الجميع، كبارا وصغاراً، نساءً ورجالاً مع الفنان وائل كفوري الذي سيحيي إحدى أهم حفلاته هذا الموسم، لا سيما وان وائل سيغني عدداً من أغنيات ألبومه الجديد من على مسرح مهرجانات البترون الدولية، بالإضافة إلى أرشيفه الغني والمنوع.

​​​​​​وللمرة الاولى تقدم مهرجانات البترون الدولية من السابع وحتى العاشر من أيلول، حدثا ثقافيا بامتياز وهو الـ “Mediterranean Film Festival” الذي سيشهد مشاركة أعمال سينمائية عالمية وتواجد العديد من صناع هذا الفن من حول العالم في مدينة البترون.

هذا وتنشط المدينة مؤخراً في استقبال زوار المهرجان الذين سيكون بإمكانهم التمتع بسحر المدينة وقضاء نهايات عطل الأسبوع في فنادقها الجميلة المعروفة بفرادة مواقعها على الشاطئ أو في الأحياء التراثية. كما وسوف تتاح للجميع، فرصة الاستفادة من تجربة الرياضات البحرية المختلفة في المدينة ونزهات الدراجات الهوائية والمراكب البحرية والمطاعم المختلفة وغيرها العديد من النشاطات الصيفية المميزة.