هلال نيباهات جيري المعروفة بنبيهات جهري ملكة جمال تركيا وممثلة سينمائية وتليفزيونية من أصل جورجي، عرفت في هذا المجال بعد أن ارتبط اسمها بالمخرج العالمي يلماز غوناي، وانطلقت شعبيتها في العالم العربي بعد ظهورها في مسلسل حريم السلطان حيث أدت دور السلطانة حفصة والدة سليمان القانوني.

أصبحت نبيهات جهري البالغة من العمر ثلاثة وسبعين عاما، رقما صعبا في مجال التمثيل بعد تاريخ حافل بالنجاحات، وذات شعبية كبيرة تزداد يوما بعد يوم رغم اعلانها منذ بضعة أشهر عن اعتزالها التمثيل كانت قد سبق وتعرضت لحادثتين مروعتين نجت منهما بأعجوبة سببهما زوجها جوناي.

يروى المخرج التركي عبد الرحمن كسكنار في حوار له ان جوناي زوج جهري أصر على إطلاق الرصاص الحي عليها في أحد الأفلام وأثار هذا المشهد جدلا كبيرا بين المخرجين السينمائيين الأتراك. هذا القرار كان له وقع شديد على جهري التي توسلت زوجها كي لا يقدم على فعلته، رغم ذلك ضغط جوناي على الزناد وأصاب الكأس الذي تضعه على رأسها وكسره، فانهارت جيهرى من بعدها وحاول جوناي تهدئتها.

لم تكن المرة الوحيدة التي خاطر جوناي بحياة زوجته فبعد تلك الحادثة، حاول جوناي للمرة الثانية قتلها مجددا.

تكشف جيهرى في إحدى المقابلات أنها طلبت الطلاق من زوجها جوناي ورفض طلبها فتركته وغادرت المكان حيث تواجدا، لم يستطيع جوناي تمالك أعصابه بعدما طلب زوجته الطلاق فانطلق مسرعا بسيارته وصدمها، فمكث في العناية المشددة أربعة أيام.

بعد هاتين المحاولتين الفاشلتين لقتل جهيري، طلّق جوناي زوجته بعد عام وبضعة أشهر. وقد شكلت قصة حبّهما محطّ أنظار الصحافة والإعلام وتصدرت أخبارهما عناوين الصحف.