أحيا الفنان معين شريف حفل افتتاح مهرجان "كاسكادا" يوم السبت الماضي في تعنايل ارتاده جمهور عريض من مختلف المناطق اللبنانية، معظمه من البقاع والمناطق المحيطة بعرسال أيضاً واختار أن يقدم أولاً تحية للجيش اللبناني الذي يقوم بمهمة الدفاع عن الوطن على حدوده الشرقية فغنى مقاطع من أغنية "بحبك يا جيش" للمرة الأولى، حيث وقف الجمهور مصفقاً احتراماً للفنان ومبادرته واحتراماً لجيش بلاده الأبيّ.

وقدم معين شريف أيضاً أغنيات من ألبومه الجديد منها أغنية "قطعلي قلبي صوتك" إضافة الى مجموعة أغنيات من ألبوماته القديمة مثل "قلبك طيّب" و"يا أهل الخير" و"رجوعك" و"نصيبي". لكن الجمهور لم يرضَ أن يترك المكان من دون أن يغني "أبو علي" أغنيته الجديدة "الله كريم" من كلمات الشاعر منير أبو عساف وألحان وتوزيع بلال الزين وتسجيل استديو فيليب طعمة وانتشرت عبر الإذاعات اللبنانية والعربية أخيراً ولاقت رواجاً واسعاً وحققت نجاحاً كبيراً مع أكثر من 200 الف استماع.

وأطرب معين شريف الحاضرين بالمواويل وبعض أغاني وديع الصافي التي أداها بحب وحماسة عاليين برفقة فرقة "هياكل بعلبك للدبكة" تفاعل معها الجمهور بالرقص والتصفيق.

وينهمك ابن البقاع بتسجيل ألبوم جديد يتعاون فيه مع أبرز الملحنين والشعراء اللبنانيين، كما يشعل معين شريف المهرجانات بحفلات ناجحة وسيكون ضيف مهرجان جسر المدفون في 28 تموز (يوليو) الجاري، ثم في مهرجانات الأرز في 29 منه، ثم في نادي الضباط – جونيه في الثاني من آب (أغسطس)، ليكمل الجولة اللبنانية في طبرجا (5 آب) وشتورة (11 آب) وصور (12 آب). ويسافر بعدها الى مشتى الحلو في سورية ليحيي حفلة هناك، ثم يعود الى مهرجانات إهمج في جبيل في 18 آب (أغسطس)، ليتنقل بعدها بين إهدن ودمشق وكازينو لبنان ومهرجانات ميروبا ووادي النصارى في سورية ونادي العيشية جنوب لبنان.