يحضر الشاعر نزار فرنسيس بقوة في المناسبات الوطنية، فقد حل ضيفاً على مهرجانات زحلة الدولية، يوم الجمعة 21 تموز في حفل الفنان عاصي الحلاني لتكريم الجيش اللبناني.

كما يشارك فرنسيس بصياغة الاوبريت المخصصة لتكريم الأرزة اللبنانية، ضمن مهرجانات الأرز الدولية.

وعن اختياره لتكريم الجيش والأرزة، يقول فرنسيس في تصريح خاص لموقع "الفن": "هل هناك أجمل من الأرزة والجيش! هل هناك أعظم وأكبر وأغلى منهما. لي الشرف بالتواجد في هذه المناسبات".

وعن اهمية تكريم الأرزة و الجيش في ظل ابتعاد الفنانين عن الاعمال الوطنية إلا في المناسبات، يجيب:" كنت أدعو دائماً إلى تقديم هذه الأغنيات .. يجب ألا يغيب الوطن عن الفن الذي نقدمه وهذا أمر يجب أن يفهمه كل فنان. أما بالنسبة إلى الفنان عاصي الحلاني فالوطن لا يغيب عن اعماله وفي كل اصداراته هناك مساحة وطنية جيدة".

وقبل أيام من:" أوبريت الأرزة"، يقول فرنسيس: "هذه الأوبريت هي تكريم لهذا التاج اللبناني الأرزة. هناك عمل رائع ينتظرنا تحت أجنحة الأرزة اللبنانية.. وأقول لكل من يحبنا ويحب الأرزة أن يلاقينا تحت اجنحتها لنغني لها معاً".

وعن رسالته للجيش اللبناني الذي يخوض معارك ضد الارهاببين يقول: "وحياة يلي استشهدوا تيضل في لبنان / وحياة أرزة ع كتف الكون علياني / من قلب قلبي أنا عن حب عن ايمان / بعلن ولائي الك يا جيش لبناني".