تحدث الفنان رامي عياش لموقع "الفن"، عن الحفل الرائع الذي أحياه في افتتاح مهرجانات بعلبك الدولية بمناسبة العيد ال 60 للّيالي اللبنانية.

وقال رامي:" لقد قدمنا حفلين رائعين، الاول لأهالي بعلبك والثاني خلال الافتتاح الرسمي للمهرجان. هذا الحفل هو تكريم للأغاني القديمة ولكنه ممزوج أيضاً بروح الشباب والأغاني الجديدة الشبابية".

وتابع:" هذا الدمج، أتاح الفرصة للجيل الجديد لأن يسمع الأغاني القديمة ويتعرف عليها وفي الوقت نفسه يستمتع بالاغاني الجديدة التي يحبونها ويطلبنوها منّي في الحفلات".

وعن الهجوم الذي تعرض له بعض الفنانين في السنوات الماضية بعد مشاركتهم في بعلبك كمثل القول: "إن هناك من يستحق أكثر منهم الوقوف على خشبة هذا المسرح". يجيب رامي:" بعلبك لا ترد على هؤلاء... ما قدمناه اليوم هو تكريم للاغاني القديمة وهذا بحد ذاته يستحق ان نقف عنده".

وأكمل:" يكفي انه لديّ في أرشيفي عدة اغاني "كبيرة" وبحاجة إلى اوركسترا لتقديمها مثل: "جبران"، "أمير الليل"، "اشتقتلك"، "مجنون"... وبالتالي كانت تتماشى كثيراً مع أجواء الحفل .. وهذا هو النجاح".

وعن اختلاف مسرح بعلبك عن باقي المسارح يجيب:" انا احترم الجمهور الحاضر حتى ولو كنت أغنّي في فندق صغير. احترام الجمهور الحاضر في حفلي هو الأهم، ولا أُفرّق بين جمهور في حفل صغير و جمهور في حفل كبير... ويبقى للصرح هيبته لا أكثر ولا أقل".

وعن نشاطاته في الصيف يقول رامي:" أستعدّ لاحياء 13 مهرجان لبناني هذا الصيف.. الله يزيد لبنان نجاحا وفرحا وسلما ومحبة ورقصا وبهجة وفنا. ولقد وقّعت أيضاُ عقداً مع المنتج "اميل طايع" والكاتبة "منى طايع"، من أجل بطولة مسلسل درامي جديد، نُعلن عن تفاصيله لاحقاً".