أصبح جاك أيرز Jack Eyers أول عارض ذكر مبتور الرجل يتوج بلقب ملك جمال انكلترا، وأمله أن يتابع التنافس على لقب ملك جمال العالم.

وقد ربح العارض البالغ 28 عاماً على لجان التحكيم في نهائي المسابقة ودخل التاريخ، وقد قبل التاج في حفل أقيم لانتخاب ملك جمال انكلترا على 24 متباري في نهائي المسابقة.

ومنذ سنتين أصبح أيرز أول شخص لديه إعاقة يسير على ممشى أسبوع نيويورك للموضة، وقد خضع جاك لبتر رجله حين كان عمره 16 عاماً وذلك لأنه ولد وهو يعاني من مرض يؤدي إلى تشوه الورك وقصر الرجل.

وقال :"في السنوات الخمس الأخيرة لقد جعلت مهمتي أن أكون مثالاً أعلى لكل مبتوري الأطراف وأن أوظف طاقاتي رغم الإعاقة في عالم الموضة، ولدي شعور قوي بأن لقب ملك جمال انكلترا ليس فقط مسابقة جمالية بل إنها جولة".

بعد بتر رجله ، انكب جاك على تدريب نفسه وعلى ممارسة الرياضة وسرعان ما خطف جاك الأنظار خصوصاً العارضين المختلفين، وهي شركة تقوم بحملات للتنوع في صناعة الموضة.

وعدا عن إذهاله محبي الموضة في أسبوع نيويورك للموضة، قام جاك أيضاً بعرض أزياء في ميلان وموسكو، كما قدم في حفل افتتاح الـ"بالاريمبيك" وهي مسابقة رياضية تشبه الألعاب الأولمبية مخصصة لذوي الاجتياجات الخاصة عام 2012، حيث تعلم الألعاب البهلوانية ليثبت بأن إعاقته ليس عائقاً لطموحاته.

وقال جاك :"لقد تمرنت مع سيرك قبل حفل افتتاح الألعاب "الباراليمبية"، كي أعتاد على تسلق الحبال والتمايل من على الأرجوحة.(ترجمة الفن)