يبدو ان الفنانة ​بريجيت ياغي​ تعيش في الفترة الأخيرة حالة من السعادة القصوى على الصعيدين الشخصي والمهني. فقد دخلت ياغي القفص الذهبي منذ أسابيع وتزوجت من رجل الأعمال رامي العقل . أما فنياً، فأطلقت الفنانة اللبنانية مجموعة من الأعمال التي تلاقي نجاحاً كبيراً.

ولكن تبقى المشاركة في مهرجان بعلبك الدولي، الحدث الأبرز لدى بريجيت، في الآونة الأخيرة. فقد أحيت الفنانة اللبنانية حفلاً فنياً ضمن:" الليالي اللبنانية"، في ​مهرجانات بعلبك​ الدولية، بعنوان: "عيد الليالي اللبنانية-عيد الشباب".

وقد تألقت بريجيت خلال الحفل وقدمت اداءً فنياً رائعاً أبهر الحضور. فقد لجأت ياغي إلى الأغاني التي تبرز قدراتها الصوتية بشكل كبير فكانت كالجوهرة تشع فنًا وابداعا. و عن الوقوف على هذا المسرح، تقول برجيت في تصريح خاص لموقع "الفن" :" هذا حلم .. الوقوف على مسرح بعلبك كان حلمي وهو حلم فنانين كثر أكبر سناً مني وأهم مني. والله أنعم عليّ هذه الفترة بأهم حدثين في حياتي هما زواجي وغنائي على مسرح مهرجانات بعلبك".

وتابعت:" انا فخورة جداً بهذا الانجاز وأصبح لدي مسؤولية كبيرة بعد غنائي في بعلبك، فليس أي فنان يقف على هذا المسرح ويغني. أسماء مهمة جداً مرّت على هذا المكان وكان لي الشرف ان أغني في " عيد الليالي اللبنانية "، لعملاقة الفن الذين رحلوا سواء فنانين أو ملحنين".

هذا الحفل كان مزيجاً من الفن القديم والفن الحديث.. فقد قدّمت بريجيت مجموعة من الأغاني القديمة باطلالة شبابية فيها الفرح والرقص . فغنّت: "شو في خلف البحر"، "مرحبتين"، "اهواك"، "يا ام الضفاير"، "وينك يا خيال"، "قالو البطل" و"قلعة كبيرة". كما غنت أغنيتها الخاصة الجديدة :"وبقلك شي". وعن هذا التنوع تقول :" الهدف من هذا الحفل كان منذ البداية تقديم الأغاني القديمة بروح الشباب التي تتمثل بالفنان ​رامي عياش​ والفنانة الين لحود وأنا، وطبعاً مع الفرقة الراقصة. قدّمنا خلطة قديمة جديدة بطريقة جميلة جداً أَعجبت الجمهور".

وعن مشاركتها بالحفل إلى جانب رامي وألين تقول بريجيت:" التناغم بيننا كان كبيراً، لقد استمتعنا جداً بالعمل . وأنا سعيدة بالوقوف مع صديقتي ​ألين لحود​ على نفس المسرح ومسرح بعلبك تحديداً".

وعن مشاريعها الجديدة في مجال الفن، تكشف بريجيت أنها ستشارك في مسلسل سوري جديد من اخراج محمد نصرالله. وتضيف:" سأتوجه لتصوير المسلسل في طرطوس وأنا الممثلة اللبنانية الوحيدة التي تشارك في هذا العمل، طبعاً إلى جانب عدد كبير من الممثلين السوريين".

وعمّا اذا كانت ستقدم شارة المسلسل بصوتها، تقول بريجيت:" أُفضّل ألاّ اتحدث عن الموضوع واذا حصل فلتكن مفاجأة للجمهور. ولكن ما يمكنني قوله، إنني طرحت أكثر من أغنية في الآونة الأخيرة .. اغنية بعنوان: "إحساس"، وهي التي غنيتها كمفاجأة لزوجي في حفل زفافنا وسأقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب في باريس قريباً. وأغنية " Aimons la vie "، التي أغنّي فيها للمرة الأولى باللغة الفرنسية تحت اشراف "Dj Youssef".

بريجيت هي ابنة الفنان ​عبدو ياغي​، فما هي النصائح التي قدمها لها قبل ان تعتلي خشبة مسرح بعلبك؟

" للأسف لم يكن والدي معي خلال التمارين على الحفل ولكنه قال لي إنه يعتبر نفسه وقف على هذا المسرح بمجرد انه رآني أقف عليه، خصوصاً انه لم تسمح له الفرصة في الماضي ان يغني ضمن هذا المهرجان".

وختمت:" هو علّمني الميجانا وبيت العتابا الذي قلته خلال الحفل .. وأنا أقول له شكراً جزيلاً لأنك والدي ".