من شعر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتحت عنوان "القوافي" قدّم الفنان الإماراتي حسين الجسمي، أغنية وطنية جديدة.

وأعرب حسين الجسمي عن سعادته بغناء كلمات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ووصفها بـ"الهادفة والمثمرة" وقال: "قصيدة وأغنية (القوافي) من القصائد والأعمال التي تحمل القوة في معاني كلماتها، وحكمة وحب القائد للوطن بأوصاف متعددة يشعر بها كل مُحب لهذا الوطن الإماراتي الذي نعتز به وبقادته وحكمة أولاياء أمورنا الذين لهم السمع والطاعة في نظرتهم المستقبلية"، مؤكداً أن الأغنية أصبحت متوفرة في جميع مواقع التواصل الإجتماعي والإذاعات وقنوات التلفزة الفضائية المحلية والعربية.

وقام الجسمي بالإشراف والمتابعة على جميع مراحل تنفيذ الأغنية، وتسجيلها ما بين استوديوهات فنون الإمارات في دبي واستوديوهات صوت الحب في القاهرة، بعد أن لحنها الإماراتي محمد الأحمد، وقام بتوزيعها موسيقياً زيد عادل، وماسترينغ على يد طيف عادل.

هذا وقد تم عمل تصوير ومونتاج فيديو كليب لأغنية "القوافي" مع المخرج طلال الزعابي، تحت تنسيق ومتابعة خالد الأحمد بالتعاون مع محمد فهد ومحمد درويش الزرعوني.