إفتتاح مهرجان إهدنيات الدولي لهذا العام سيكون بحفل استثنائي بعنوان "Cine Orchestre" يجمع بين الفن السابع والموسيقى من جهة وبين النغمة الجميلة والمشاهد التي تشكل جزءا من ذاكرتنا من جهة أخرى.

فكرة سبّاقة، حفل مختلف عن كل انواع الاعمال التي قدمت في كل المهرجانات، ليلة هي الأولى من نوعها في لبنان والشرق الأوسط، كما قال جورج خباز.

الحفل، بحسب خباز، لقاء بين السينما والموسيقى .. " سيكون سفرة إلى الحنين من خلال موسيقى الأفلام" التي ستعزفها الاوركسترا الفيلهرمونية المؤلفة من 70 عازفاً بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي.

ستعزف موسيقى اهم الأفلام القديمة والجديدة على المسرح من قبل الاوركسترا. وسيرافق العزف مجموعة من الفنانين الذين سيشكلون مفاجأة للحضور.

بالاضافة إلى الموسيقى والغناء، سيتمكن الحضور من متابعة أبرز مشاهد هذه الأفلام التي تعزف موسيقاها، على شاشة عملاقة. وليس هذا فحسب، فبعض الموسيقى سترافقها مشهدية تمثيلية ستقدم مباشرة على المسرح.

مضمون الحفل سيكون غنياً فقد اختاره المنظمون بعناية ليرضي كل الأذواق ومختلف الأعمار.

يجمع البرنامج بين الاعمال السينمائية القديمة مثل "cinema Paradiso" و "Indiana Jones" و"star wars" و"les Miserables" و "Romeo et juliete" و"سفر برلك" وغيرها بالاضافة إلى موسيقى الأعمال الحديثة مثل أفلام "كراميل" و"هلأ لوين؟" و "غدي" وغيرها.

تجدر الاشارة إلى حفل "Cine Orchestre" يقدم ضمن مهرجانات اهدنيات 2017 يوم السبت 29 تموز.