اخذت مهرجانات بعلبك الدولية على عاتقها تقديم باقة منوعة من الحفلات الفنية خلال دوراتها التي انطلقت منذ أكثر من 60 عاماً. وبهدف التنويع، حرصت ادارة المهرجان على استقدام العديد من الاسماء الأجنبية اللامعة التي قدمت مختلف الأنواع والأنماط الموسيقية منها فرق الجاز مثل ميريام ماكيبا، التي كانت ستشارك في مهرجانات 1975 ولكن بسبب اندلاع الحرب الاهلية اللبنانية وتوقف المهرجانات لم تستطع القدوم الى بعلبك، ومثل نينا سيمون التي شاركت عام 1998 ومن ثم العام الماضي ابنة نينا سيمون ليزا سيمون قدمت عرضا مميزا مليئا بنمطها وحيويتها.

وانطلاقا من اهمية وجود مهرجان ثقافي دولي يُعَرِفْ الجمهور اللبناني على فن عالمي راقي وقع اختيار ادارة المهرجان هذا العام على أنجليك كيدجو لتقدم حفلاً موسيقياً مميزاً وتقدّم أغانٍ من رصيدها الغنائي في موسيقى الجاز والموسيقى العالمية، بالاضافة إلى تقديم تحية لذكرى المغنيات الراحلات الكبيرات نينا سيمون وميريام ماكيبا اللتان سبق لهما الغناء في حفلات بعلبك إضافة الى المغنية المشهورة سيليا كروز.

عرفت أنجيليك كيدجو كيف تمزج النغمات الإفريقية التقليدية من طفولتها في بنين مع نغمات موسيقى الآر آن بي والفانك والجاز الأميركية والتأثيرات الموسيقية من أوروبا وأميركا اللاتينية.

في رصيد كيدجو، التي تعتبر إحدى النجمات البارزات عالميًا مع أكثر من 13 ألبومًا في رصيدها، العديد من الجوائز العالمية كجائزة كريستال البارزة خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي في سويسرا وجائزة "سفيرة الضمير" الصادرة عن منظمة العفو الدولية عام 2016 كما فازت 3 مرات بجائزة الغرامي.

وتجدر الاشارة إلى ان أنجيليك كيدجو ستقف على مسرح بعلبك الأحد 16 تموز 2017.